البث المباشر

مدير الحوزات الدينية في إيران يدين الهجوم الإرهابي في موسكو

الثلاثاء 26 مارس 2024 - 08:40 بتوقيت طهران
مدير الحوزات الدينية في إيران يدين الهجوم الإرهابي في موسكو

أدان مدير الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية في رسالتين منفصلتين إلى زعيم الكنيسة الأرثوذكسية ورئيس الإدارة الإسلامية الروسية، الحادث الإرهابي الذي وقع مساء الجمعة في ضواحي موسكو.

وأدان مدير الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي رضا أعرافي في رسالتين منفصلتين إلى البطريرك كيريل رئيس الكنيسة الأرثوذكسية والشيخ راويل عين الدين رئيس الإدارة الإسلامية الروسية، الحادث الإرهابي الذي وقع في مركز تجاري في ضواحي موسكو، وعبر عن المواساة مع الشعب والعلماء والشخصيات الدينية في هذا البلد.

وقال مدير الحوزات العلمية في ايران في رسالته إلى رئيس الكنيسة الأرثوذكسية: تلقينا والشعب الايراني بالحزن والاسى نبأ الحادث الإرهابي الذي وقع في إحدى قاعات (مركز تجاري في) موسكو ومقتل مجموعة من المواطنين الروس الأبرياء على يد إرهابيين قساة القلوب.

واضاف: إن استمرار مثل هذه الجرائم وقتل العزل لا علاقة له بتعاليم الإسلام والمسلمين الرحيمة والتوحيدية ويخالف تعاليم القرآن الكريم الصريحة ومدرسة نبي الاسلام (ص) وأهل بيته الكرام، كما أنه مخالف لفتوى كبار علماء الإسلام.

وجاء في جانب آخر من هذه الرسالة: إنني باسمي وباسم الحوزات العلمية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أدين بشدة الجريمة الأخيرة ضد مجموعة من المواطنين الروس وأعرب عن تعازي وتعاطفي واحترامي للعلماء والشخصيات الدينية في بلدكم، وكذلك للشعب الروسي خاصة أسر الضحايا.

وجاء في جانب من رسالة آية الله اعرافي إلى رئيس الإدارة الإسلامية الروسية: إن جرائم التيارات التكفيرية والمتطرفة هي في الواقع خطوة في طريق الاستكبار والصهيونية العالمية، واليوم فان كذب هذه الجماعات في الادعاء بالدفاع عن الإسلام واضح في قضية فلسطين والدفاع عن اهل غزة المظلومين ، حيث ان تيار التكفير الإجرامي يقف مع الصهاينة في القضية الفلسطينية.

يذكر أن 4 إرهابيين هاجموا قاعة في المركز التجاري "كروكوس" بمدينة كراسنوغورسك في ضواحي موسكو مساء الجمعة ما أدى إلى مقتل 137 شخصا واصابة 180 آخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة