البث المباشر

الإحتلال الصهيوني ينفّذ اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

السبت 23 مارس 2024 - 13:10 بتوقيت طهران
الإحتلال الصهيوني ينفّذ اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

شنّت قوات الإحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات وإصابات.

ففي طولكرم، اقتحم عدد من دوريات الاحتلال منطقة الضاحية من جهة حاجز جبارة العسكري جنوب المدينة، مروراً بشارع فرعون، حيث جابت الدوريات شوارع الضاحية ومحيط دوار العقدة ومسجد ذنابة، وحارة السلام المجاورة.

وتمركزت قوات الاحتلال على أطراف مخيم نور شمس شرق المدينة، وتحديداً في محيط جبلي الصالحين والنصر.

وأفادت مصادر محليّة أنّ جنود الاحتلال احتجزوا المواطن أمجد أبو سفاقة بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، وأخضعوه للاستجواب قبل أن يتركوه. كما داهموا منزل الأسير المحرر صهيب أبو سعدة في شارع السكة بالمدينة، واعتدوا عليه وحطّموا محتويات منزله.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات كفر اللبد وعنبتا شرق المحافظة وقفين شمالها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنها نقلت إصابة لطفل مصاب بالرصاص الحي من بلدة عنبتا شرق طولكرم إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، عدة قرى وبلدات شمال جنين، هي: يعبد، وعرابة، والجلمة، وفقوعة، وبيت قاد، وجلبون، وشنت حملة تفتيش واسعة.

ونصبت حواجز عسكرية متنقلة في المنطقة، واستولت على جرافة زراعية من داخل أراضي قرية زبدة جنوب جنين.

وفي سياق متصل، كُشف النقاب عن أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عادل أمين سعدة من بلدة برقين جنوب غرب جنين، الذي اختفت آثاره منذ أيام، ثمّ تبيّن أنه اعتقل على حاجز عسكري قرب المدينة.

أمّا في قرية أوصرين جنوب نابلس، فقد أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في القرية.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ المواطنين الثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي، اثنان في القدم، والثالث في الحوض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة ترمسعيّا، شمال شرق رام الله، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون التبليغ عن اعتقالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة