البث المباشر

قوات الاحتلال تفرج عن مراسل الجزيرة في غزة

الثلاثاء 19 مارس 2024 - 13:54 بتوقيت طهران
قوات الاحتلال تفرج عن مراسل الجزيرة في غزة

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مراسل الجزيرة في غزة الزميل إسماعيل الغول وعدد من الصحفيين بعد اعتقالهم لمدة 12 ساعة في مجمع الشفاء الطبي.

افادت قناة الجزيرة القطرية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد افرجت عن مراسل الجزيرة في غزة الزميل إسماعيل الغول وعدد من الصحفيين بعد ان كانت قد اعتقلتهم صباح الاثنين أثناء هجوم هذه القوات على مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وفور إفراج قوات الاحتلال عنه، قال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول ان قوات الاحتلال الاسرائيلي أجبرته ومعه صحفيين آخرين على خلع ملابسهم وابقتهم عريانا ومعصوبي الأعين لمدة 12 ساعة بعد أن جرفت خيمة الصحفيين ودمرت سياراتهم خلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي.

وتابع الغول أن قوات الاحتلال كبلته والصحفيين وعصبت أعينهم وحققت مع كل الموجودين في المكان، وصادرت هواتف الصحفيين وحواسيبهم ومعدات التصوير.

وفي وقت سابق، قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "فيدانت باتل" في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن بلاده على علم بالتقارير التي أفادت باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسلا يعمل لشبكة الجزيرة، مضيفا أن واشنطن طلبت معلومات من الكيان الإسرائيلي بشأن هذه الواقعة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعدت بالضرب يوم الاثنين على مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول داخل المجمع الطبي في المدينة ومن ثم اعتقلته وعددا من الصحفيين المتواجدين في المكان.

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد طالبت في وقت سابق اليوم الاثنين بالإفراج الفوري عن مراسلها في غزة إسماعيل الغول والصحفيين المعتقلين معه، وحمّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامتهم.

وفي بيان لها ، قالت شبكة الجزيرة إن هذا الاستهداف يعدّ محاولة أخرى من جيش الاحتلال لترهيب الصحفيين لمنعهم من نقل الجرائم المروعة التي يرتكبها بحق المدنيين الأبرياء في غزة.

وأثار هذا الاستهداف الجديد للصحفيين استنكار العديد من الجهات الحقوقية والصحفية الدولية، من بينهم منظمة "مراسلون بلا حدود"، والمقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير "إيرين خان" ورئيسة مجلس إدارة المعهد الدولي للصحافة خديجة باتيل.

وصرحت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير "إيرين خان"إنه لأمر صادم أن نرى هذا النوع من المعاملة التي تمارسها قوات الكيان الصهيوني مع الصحفيين في غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة