البث المباشر

روسيا و"طائرات العالم" تخفضان أسعار النفط بعد ارتفاعها

الثلاثاء 19 مارس 2024 - 10:34 بتوقيت طهران
روسيا و"طائرات العالم" تخفضان أسعار النفط بعد ارتفاعها

تسببت توقعات بزيادة الامدادات الروسية من النفط الخام فضلاً عن توقعات بتراجع في الطلب على وقود الطائرات، بتراجع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 16 سنتا إلى 86.73 دولار للبرميل في حين انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا إلى 82.03 دولار. وتراجع عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل، والذي تنتهي صلاحيته يوم الأربعاء، بمقدار 16 سنتاً إلى 82.56 دولار.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في أربعة أشهر في الجلسة السابقة مدعومين بانخفاض صادرات النفط الخام من السعودية والعراق ومؤشرات على قوة الطلب والنمو الإقتصادي في الصين والولايات المتحدة، بحسب رويترز.

وفيما يتعلق بروسيا، استمرت المخاوف الناجمة عن زيادة الصادرات في أعقاب الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية النفطية في البلاد في الضغط على الأسعار نحو الانخفاض.

وأظهرت حسابات أجرتها رويترز أن روسيا ستزيد صادراتها النفطية عبر موانئها الغربية في مارس آذار بنحو 200 ألف برميل يومياً بينما ستزيد الشحنات على أساس يومي بنسبة 10 بالمئة مقارنة بخطتها الأولية لشهر مارس آذار.

وفيما يخص الطلب، عبر محللون عن حذرهم بشأن نمو الطلب في قطاع وقود الطائرات قبل موسم السفر في الصيف.

وقال محللون في (بي.إم.آي) في مذكرة "التباطؤ الاقتصادي العالمي سيخفف من استهلاك السفر الجوي ويؤثر على أسعار وقود الطائرات مما يحد من ارتفاع الأسعار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة