البث المباشر

زيادة في صادرات الادوية الايرانية الى كازاخستان

الجمعة 15 مارس 2024 - 16:42 بتوقيت طهران
زيادة في صادرات الادوية الايرانية الى كازاخستان

اعتبر وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي ان التعاون في قطاع الادوية والمستلزمات الطبية يعد من المجالات الاستراتيجية للتعاون بين ايران وكازاخستان واشار الى زيادة صادرات الادوية الايرانية الى كازاخستان.

واعرب عين اللهي خلال لقائه رئيس مجلس الادوية بكازاخستان داو ناياف والمدير التنفيذي لشركة اسكاي سي الكازاخستانية للادوية اركات اسكاليف، اعرب عن امله بتوسيع التعاون بين البلدين في مجال العقاقير وذلك من خلال تشكيل مجموعة عمل مشتركة تُعنى بهذا الشان.

وقال وزير الصحة في اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع وزراء الصحة بمنظمة شنغهاي للتعاون في استانة بكازاخستان ان الدول الاعضاء بالمنظمة يجب ان تُرسي نظاما جديدا في العلاقات فيما بينها خاصة في مجال الصحة وان تضع نهاية لتدخلات القوى الاستكبارية التي تحول دون نمو العلم وارتقاء التكنولوجيا ومنتجاتها.

اما رئيس مجلس الادوية بكازاخستان داو ناياف فقد اكد حرص بلاده على الافادة من المنتجات الصحية الايرانية وقال اننا نسعى في السنة الجديدة لزيادة مشتريات الادوية من ايران والتسريع في عملية تسجيل الادوية الايرانية والانتاج المشترك وزيادة التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما قال ياركات اسكاليف المدير التنفيذي لشركة اسكاي سي الكازاخستان ان استيراد الادوية الايرانية يمكن ان يسهم في اعادة تصديرها عن طريق كازاخستان الى اسواق دول اوراسيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة