البث المباشر

بدء تصويت العسكريين الروس في الانتخابات الرئاسية الروسية

الخميس 14 مارس 2024 - 17:57 بتوقيت طهران
بدء تصويت العسكريين الروس في الانتخابات الرئاسية الروسية

بدأ العسكريون والعاملون في قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية، التي ستنطلق غداً في روسيا، وتستمر حتى الـ17 من الشهر الجاري.

من جهتها، كانت السفارة الروسية في دمشق قد دعت المواطنين الروس إلى المشاركة في التصويت ضمن القسم القنصلي في السفارة من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساء.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المواطنين الروس يجب أن يعلنوا بـ"حزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا"، داعياً إياهم إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية.

وقال إنّ "مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها، ومن الضروري تأكيد وحدتنا وتصميمنا على المضي قدماً معاً"، مؤكداً أنّ نتائج هذه الانتخابات ستؤثر مباشرة في تطور البلاد في السنوات المقبلة.

وحُدّد موعد الانتخابات الرئاسية الروسية يوم 17 آذار/ مارس الجاري، بيد أن لجنة الانتخابات المركزية قررت أن يستمر التصويت لـ3 أيام، أي في 15 و16 و17 من الشهر، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في البلاد تستغرق هذه المدّة.

يُشار إلى أنّ المرشحين لمنصب رئيس البلاد في هذه الدورة الانتخابية هم، الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، و3 مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان: ليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (حزب "الناس الجدد")، ونيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية).

وتأتي الانتخابات الرئاسية في وقت تتواصل العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تستمر العمليات العسكرية الروسية محققة النتائج، وقبل يومين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على عدّة محاور للقتال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة