البث المباشر

طهران: من واجبنا اتخاذ إجراءات جدية فيما يتعلق بالمرأة الغزاوية

الأربعاء 13 مارس 2024 - 13:46 بتوقيت طهران
طهران: من واجبنا اتخاذ إجراءات جدية فيما يتعلق بالمرأة الغزاوية

صرحت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة "أنسية خزعلي" خلال لقائها وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية "ماهينور أوزدمير غوغتاش" بأنه من الواجب التنسيق واتخاذ إجراءات جدية فيما يتعلق بالمرأة الغزاوية لوضع حد للظروف الصعبة التي يعيشها اهل غزة.

وعلى هامش فعاليات الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة في نيويورك، التقت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة "انسية خزعلي" وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية "ماهينور أوزدمير غوغتاش".

وفي إشارة الى جرائم الصهاينة الأخيرة في الإبادة الجماعية للأبرياء في غزة، صرحت خزعلي بأنه من واجبنا اتخاذ إجراءات جدية فيما يتعلق بالمرأة الغزاوية، معربة عن املها في ان تقوم الدول وخاصة الدول الإسلامية بالتنسيق فيما بينها لوضع حد للظروف الصعبة التي يعيشها اهل غزة.

بدورها وضمن تقديرها وشكرها ايران على دعمها تركيا خلال كارثة الزلزال الاخيرة، اكدت الوزيرة التركية مواقف خزعلي التي اعتبرت أن البلدين الجارين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية عميقة، مشيرة الى انه من المهم جدا تعزيز العلاقات بين الدول بالنظر الى التهديدات والتحديات في المنطقة.

وفي اشارة الى دعم تركيا لأهل غزة، اكدت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية على ان قضية فلسطين مقدسة بالنسبة لتركيا، موضحة بأن بلادها وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني منذ سنوات وما زالت متمسكة بهذا الدعم  والنهج من خلال ارسال مساعدات إنسانية عبر مصر.

وفي هذا اللقاء، بينت مساعدة الرئيس الإيراني ووزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية بأن قضية الأسرة مهمة جدا لبلادهما وبأن وجود الأسرة التقليدية يتعرض للخطر، واكدتا على تنفيذ مذكرة التفاهم الثنائية.

وتعقد الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة في نيويورك تحت شعار "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز مؤسسات التمويل من منظور النوع الاجتماعي".

وقد توجهت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة الى نيويورك على رأس وفد رسمي للمشاركة في هذا الاجتماع الـ68 للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة الذي انطلق يوم الاثنين 11 آذار/ مارس 2024.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة