البث المباشر

تركيا .. معلومات حول المفاوضات بشأن أوكرانيا

الأحد 10 مارس 2024 - 21:19 بتوقيت طهران
تركيا .. معلومات حول المفاوضات بشأن أوكرانيا

قال ممثل عن مكتب الرئيس التركي، أن إدارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ليس لديها معلومات حول المفاوضات بشأن أوكرانيا، في 25 مارس (آذار الجاري) في تركيا، كما ورد سابقًا على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف ممثل مكتب الرئيس التركي "ليس لدينا مثل هذه المعلومات. لقد تم الإعلان مرارا وتكرارا عن الاستعداد لإجراء مفاوضات السلام في تركيا على المستوى الرسمي، ولكن ليس لدينا ما نضيفه إلى هذا".

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم 28 فبراير/ شباط الماضي، أن "تركيا مستعدة لاستضافة المفاوضات الروسية الأوكرانية، مرة أخرى في إسطنبول".

وفي فبراير/ شباط الماضي، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المفاوضات مع أوكرانيا، في عام 2022، كانت على وشك الانتهاء، ولكن بعد انسحاب القوات الروسية من كييف، أسقط الجانب الأوكراني جميع الاتفاقيات، ثم أصدر زيلينسكي مرسومًا بحظر المفاوضات مع روسيا، وأصدر مرسوما بهذا الأمر.

ومن ناحية أخرى، لم ترفض روسيا أبداً التفاوض، وقد صرح الرئيس بوتين بذلك، وفي مقابلة مع الصحفي بافلو زاروبين، قال بوتين أيضاً أنه لا يعرف ما إذا كان الغرب يريد تسوية سلمية للنزاع الأوكراني، ولكن إذا كان الأمر كذلك، فإن موسكو مستعدة للحوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة