البث المباشر

إرسال أول وفد تجاري إيراني للحرف اليدوية إلى العراق

الأحد 10 مارس 2024 - 20:01 بتوقيت طهران
إرسال أول وفد تجاري إيراني للحرف اليدوية إلى العراق

أعلن مدير عام مكتب غرب آسيا لمنظمة تنمية التجارة عبدالأمير ربيهاوي عن إرسال أول وفد تجاري من الحرف اليدوية إلى العراق.

وأعلن عبد الأمير ربيهاوي مدير عام مكتب غرب آسيا لمنظمة تنمية التجارة، عن إرسال أول وفد تجاري إيراني في مجال الحرف اليدوية إلى العراق وقال: إن هذا الوفد تم إرساله بالتعاون مع المركز التجاري لجمهورية إيران الإسلامية في النجف الأشرف وغرفة تجارة النجف ووزارة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في إيران.

وقال: شارك الحرفيون والفنانون الإيرانيون في هذا الحدث بهدف التعريف بقدرات إيران التجارية في مجال الحرف اليدوية إلى العراق.

وذكر مدير عام مكتب غرب آسيا لمنظمة تنمية التجارة أن أكثر من 30 حرفياً إيرانياً شاركوا في هذا الحدث من محافظات مختلفة في ايران على سبيل المثال: جيلان وجنوب خراسان وطهران وبوشهر وهمدان وفارس وزنجان وأصفهان.

والحرف اليدوية تشمل: نسج الحصير والجلود وصناعات الخشب والقماش والزخارف البحرية والنحاس والغابي والسجاد والفسيفساء والجلود والفخار والزخارف والرسم على الأشياء التي قدمت أعمالها اليدوية في العراق.

وأشار ربيهاوي إلى الترحيب الفريد لغرفة تجارة النجف بحضور الحرفيين الإيرانيين، مضيفا: كما حضر الحفل المجموعة الاقتصادية لقنصلية كربلاء.

وإن إقامة فعاليات من هذا النوع يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في التعرف على القدرات التجارية الإيرانية المختلفة، بما في ذلك الحرف اليدوية للعراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة