البث المباشر

الرئيس الإيراني: أمن واستقرار المنطقة يتم من خلال تعاون دولها وليس بفسح المجال للغرباء

الجمعة 8 مارس 2024 - 08:47 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: أمن واستقرار المنطقة يتم من خلال تعاون دولها وليس بفسح المجال للغرباء

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن فسح المجال للغرباء لا يجلب الأمن للمنطقة وأن الإستقرار لن يتم ضمانه إلا بتعاون دول المنطقة.

وخلال استقباله وزير الدفاع الأرميني سورن بابيكيان والوفد المرافق له، يوم الخميس ، أكد رئيسي جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإحلال السلام والاستقرار والأمن في منطقة القوقاز وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بتاكيدها على موقفها الثابت بعدم قبول أي تغييرات في حدود المنطقة وجيوسياستها، تعتبر أن القاعدة التي تحكم العلاقات بين دول المنطقة هي احترام السيادة ووحدة الأراضي وعدم تدخل الغرباء في شؤون المنطقة.

وأكد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأي عمل يهدف إلى إحلال وتعزيز السلام والاستقرار في القوقاز، وأعرب عن أمله في أن تؤدي المحادثات بين وزير الدفاع الأرميني ونظيره الإيراني للمزيد من تعزيز أمن المنطقة.

ووصف العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأرمينيا، بأنها جيدة واعتبر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بانه مؤثر ومهم في تطوير العلاقات وتحسين أمن المنطقة.

وأكد أن أمن المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا من قبل دول المنطقة نفسها، وأضاف: إن فسح المجال للغرباء لن يجلب الأمن، وإن الأمن والاستقرار لن يتحققا إلا بتعاون دول المنطقة.

بدوره أعرب وزير دفاع أرمينيا، سورن بابيكيان، عن تقديره لمواقف جمهورية إيران الإسلامية في الحفاظ على سيادة البلدان والدفاع المقتدر عن السلام في المنطقة، ووصف إحلال السلام في القوقاز بأنه القضية الأكثر أهمية على جدول أعمال أرمينيا وقال: نحن ملتزمون بالحفاظ على السلام في القوقاز مع الإحترام المتبادل لوحدة الأراضي والسيادة الوطنية لجميع البلدان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة