البث المباشر

تشييد أكبر محطة للطاقة الشمسية في ايران

الأربعاء 6 مارس 2024 - 21:48 بتوقيت طهران
تشييد أكبر محطة للطاقة الشمسية في ايران

قام باحثون في إحدى الشركات المعرفية ببناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في صناعة الصلب بقدرة إنتاجية تبلغ 600 ميجاوات من الكهرباء.

وحول هذا الموضوع صرحت مهناز توتونجيان، مديرة المبيعات في شركة إيرانية معرفية تنشط في مجال الطاقة المتجددة ومنتجة للألواح والخلايا الشمسية في البلاد، في مقابلة معها بشأن تاريخ نشاط هذه الشركة، قائلة: هذه الشركة المعرفية لها نشاطها في صناعة الطاقة الشمسية، حيث بدأت بالتركيز على إنتاج الكهرباء وإنشاء العديد من محطات توليد الطاقة بالطاقة المتجددة في عام 2017.

وأكملت: تم إنشاء أول مجموعة من مصانع إنتاج الخلايا الشمسية في إيران على يد هذه الشركة عام 2021.

ولفتت المديرة للشركة المعرفية إلى أنشطة أخرى لهذه الشركة منها إنشاء محطات طاقة شمسية، وأضافت: تم إنشاء وافتتاح أول محطة طاقة شمسية تابعة للقطاع الخاص بقدرة إنتاج 100 ميجاوات من الكهرباء من قبل هذه الشركة.

وأضافت مشيرة الى السوق المستهدف وبيع منتجات الشركة المعرفية في الداخل: الطاقة الإنتاجية للألواح الشمسية للشركة كانت 300-400 واط وكانت متوافقة مع احتياجات الشركات الصغيرة لمحطات توليد الطاقة، أي القطاعات المنزلية والمكاتب والأجهزة، ومن ثم بدأنا بيع هذه المنتجات الى السوق.

وأوضحت أن الطاقة الإنتاجية للألواح الشمسية لهذه الشركة قيد التطوير مردفة: في الآونة الأخيرة تم تصميم وبناء لوحة شمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 1800 ميجاوات.

وتابعت: إن أكبر محطة للطاقة الشمسية لصناعة الصلب بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ميجاوات هي أحد التدابير الجديدة في أيدي هذه الشركة.

ولفتت الى الميزة التكنولوجية والمعرفية لمنتجات الطاقة الشمسية لهذه الشركة قائلة: الميزة التكنولوجية والشيء المثير للاهتمام في منتجات هذه الشركة هو إطلاق أول خط إنتاج وآلات ومعدات صناعة الطاقة الشمسية في البلاد.

ووصفت مادة الجسم والميزات التقنية للألواح والخلايا الشمسية لهذه الشركة القائمة على المعرفة، وقالت: إن عملية إنتاج جسم الخلايا والألواح الشمسية لها سلسلة قيمة، وأهم مرحلة في الإنتاج هي تحويل الرمل (أو السيليكا) إلى معدن السيليكون والبولي سيليكون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة