البث المباشر

أبرز فقرات المعرض الدولي الـ31 للقرآن في إيران

الثلاثاء 5 مارس 2024 - 22:26 بتوقيت طهران
أبرز فقرات المعرض الدولي الـ31 للقرآن في إيران

ستشهد الدورة الـ31 من معرض طهران الدولي للقرآن الذي من المقرر أن يقام خلال شهر رمضان القادم إقامة ندوات قرآنية ومراسم تكريم خدمة القرآن في البلاد.

وأعلن عن ذلك، المشرف على معاونية القرآن الكريم والعترة الطاهرة في وزارة الثقافة الإيرانية "شبير فيروزيان" في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 م حول معرض طهران الدولي للقرآن بنسخته الـ31 في العاصمة الايرانية طهران، قائلاً: "إن إقامة المعرض الدولي القرآني دليل على اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكتاب الله تعالى".

وأكد ضرورة تعرّف مختلف شرائح الشعب على مفاهيم القرآن وكلماته ومعانيه، مبيناً أن قائد الثورة الاسلامية الايرانية يؤكد دوماً أن أن الاهتمام بالقرآن قضية استراتيجية، وفي هذا الصدد، سنسلّط الضوء على هذه الاستراتيجية في النسخة الحادية والثلاثين من معرض طهران الدولي للقرآن.

واعتبر "شبير فيروزيان" قسم "الطفل" أحد الأقسام المهمة لمعرض هذا العام، قائلاً: إن قضية الطفل قضية إستراتيجية وإن الإنفاق في هذا المجال يُعدّ إستثماراً ولهذا قمنا بإعداد فقرات خاصة لهذا القسم".

كما اعتبر قسم الناشئة أحد الأقسام الإستراتيجية للمعرض، قائلاً: يمكن نقل المفاهيم القرآنية في قسمي الأطفال والناشئين من خلال العروض والألعاب.

وصرّح أن قسم الاستشارات والبحوث القرآنية من الأقسام المهمة الأخرى للمعرض، قائلاً: "يزور سنوياً حشد كثير من الناس المعرض الدولي للقرآن في طهران بهدف الاستفادة من الاستشارات القرآنية، لأن القرآن الكريم فيه حلول لجميع المشاكل".

وأشار المشرف على معاونية القرآن الكريم والعترة الطاهرة في وزارة الثقافة الإيرانية الى أنه قد أعلنت 160 دار نشر من مختلف أنحاء إيران عن استعدادها للمشاركة في هذه النسخة من المعرض حيث تقوم بعرض أحدث الكتب القرآنية والدينية.

وكشف أيضاً عن إقامة الحلقات القرآنية في المعرض، مبيناً أن "الموضوع التالي هو الفنون الدينية التي تم إعداد فقرات جيدة وجذابة في هذا القسم كما هناك مسابقات ومراسم إزاحة الستار عن إبداعات جديدة ستقام أثناء المعرض".

كما اعتبر قسم الملابس الإيرانية والإسلامية (الحجاب) من الأقسام الجذابة لمعرض طهران الدولي للقرآن وقال: يزور الناس هذا القسم مع عائلاتهم كل عام وحتى الآن قد أعلن 205 منتجين عن استعدادهم لعرض منتجاتهم في هذا القسم.

وأشار  "شبير فيروزيان" الى أن المعرض يتضمن 25 قسماً و تم إختيار شعار "إني أقرأك" لهذه النسخة من المعرض الدولي للقرآن مثل العام الماضي.

وأعلن عن مشاركة 25 دولة بما فيها تركيا، الجزائر، السنغال، روسيا، الهند، فرنسا، جنوب أفريقيا، والصين، كندا في القسم الدولي للمعرض مؤكداً العمل على دعم هذا القسم ليزداد عدد الدول المشاركة عاماً بعد عام.

وقال إنه من المقرر أن يقام القسم الدولي للمعرض في الفترة من 20 إلى 27 مارس 2024 م، وبالإضافة إلى حضور الدول، سيشارك أيضاً في هذا المعرض، عدد من المؤسسات القرآنية الشعبية للدول الإسلامية.

وأضاف المشرف على معاونية القرآن الكريم والعترة الطاهرة في وزارة الثقافة الإيرانية أنه من المفترض أن تنعقد على هامش القسم الدولي للمعرض، ندوة قرآنية بحضور خمسة وزراء من الدول الإسلامية.

كما سيتم على هامش المعرض الدولي للقرآن لهذا العام تكريم 10 إلى 14 خادماً للقرآن بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية "السيد ابراهيم رئيسي".

تجدر الاشارة الى أنه ستنعقد الدورة الـ31 من معرض طهران الدولي للقرآن 20 مارس لغاية 2 أبريل 2024 م(9 لغاية 22 رمضان 1445 هـ) لمدة أسبوعين في مصلى الامام الخميني(رض) وسط العاصمة الايرانية طهران حيث سيتقبل الزوار من الساعة الخامسة مساء لغاية 12:30 ليلاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة