البث المباشر

المقاومة تتصدى ببطولة في خان يونس وتسقط مسيّرات الاحتلال وتقتل جنوده

الإثنين 4 مارس 2024 - 22:19 بتوقيت طهران
المقاومة تتصدى ببطولة في خان يونس وتسقط مسيّرات الاحتلال وتقتل جنوده

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، سيطرتها على طائرتي "درون" إسرائيليتين، كانتا في مهمة استخبارية لـ"جيش" الاحتلال في منطقة المعسكر، غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وغربي خان يونس أيضاً، وتحديداً في حي الأمل، أكّد مجاهدو "القسّام" تفجير واستهداف 4 دبابات للاحتلال وجرافتين عسكريتين، بقذائف "الياسين 105".

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب القسّام قوةً إسرائيليةً متحصّنةً في منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، موقعةً أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما تبنّت الكتائب قنص مجاهديها جنديين إسرائيليين من مسافة صفر، ما أدى إلى مقتلهما مباشرةً.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تجمّعاً لقوات الاحتلال بوابل من قذائف "الهاون" الثقيل، في منطقة الزنّة، شرقي خان يونس.

أما في المناطق الشمالية لقطاع غزّة، فنفّذت سرايا القدس استحكاماً مدفعياً بقذائف "الهاون" الثقيل والنظامي، على تجمّعات لجنود إسرائيليين. 

كذلك، استهدفت السرايا "سديروت" و"نيرعام" ومستوطنات أخرى في منطقة غلاف قطاع غزة برشقاتٍ صاروخية، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني. 

وفي غضون ذلك، نشرت سرايا القدس مشاهد توثّق  استهدافها الطائرات المُسيّرة التابعة للاحتلال، والسيطرة عليها.

ومن جانبها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى تمكُّن مجاهديها من قصف تجمّعات لآليات "جيش" الاحتلال بقذائف "الهاون"، وذلك عند محور التقدم في محيط مدينة حمد، غربي مدينة خان يونس.

وفي منطقة عبسان الكبيرة، شرقي المدينة، تمكّن مقاتلو كتائب شهداء الأقصى من إطلاق النار في اتجاه قوة إسرائيلية، تحصّنت في أحد المنازل. 

ونشرت "شهداء الأقصى" مشاهد توثّق قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة من الصواريخ من طراز "KN-103"، من شمالي قطاع غزّة. 

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، فاستهدفت تجّمعات للقوات الإسرائيلية، جنوبي شرقي غزّة، بعددٍ من الصواريخ قصيرة المدى.

كما نشرت كتائب المجاهدين مشاهد توثّق عملية استهداف طائرةٍ إسرائيليةٍ من نوع "هيرمز 900"، بصاروخ "سام 7"، في مدينة بيت لاهيا، شمالي القطاع، والتي نفّذتها بالاشتراك مع سرايا القدس، في إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأمس الأحد، سيطرت كتائب القسّام على طائرتين إسرائيليتين من طراز "Skylark" في حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، فيما تبنّت سرايا القدس استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف الـ"RPG"، إضافةً إلى تفجير مبنى تمّ تفخيخه مسبقاً، وذلك بعد أن تحصّنت فيه قوة من "الجيش" الإسرائيلي، وقع أفرادها بين قتيل ومصاب، في عبسان الكبيرة.

وأطلقت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر قاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قذائف "الهاون" من العيار الثقيل، على موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي، الواقع شرقي المنطقة الوسطى لقطاع غزّة.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، أمس، بمقتل ضابط من الكتيبة "17" في اللواء "بيسلاح"، في المعارك البرية الدائرة في خان يونس، حيث تحتدم المواجهات.

وبهذا، يفوق عدد قتلى "جيش" الاحتلال المعلن 585 ضابطاً وجندياً، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم أكثر من 245 سقطوا في المعارك البرية داخل قطاع غزّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة