البث المباشر

المجلس الوطني الفلسطيني: قصف قوافل الإغاثة في غزة تأكيد على دموية الإحتلال

الإثنين 4 مارس 2024 - 10:53 بتوقيت طهران
المجلس الوطني الفلسطيني: قصف قوافل الإغاثة في غزة تأكيد على دموية الإحتلال

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني "روحي فتوح"، إن قيام جيش الإحتلال المجرم بقصف قوافل الإغاثة والمعونات الغذائية للمرة الثانية، هو تأكيد وإصرار من قبل الاحتلال المجرم على دمويته وتصميمه التغول في حرب الإبادة والتطهير العرقي.

وأشار فتوح، بهذا الخصوص، إلى قصف الإحتلال لقافلة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، صباح أمس الأحد، حيث استشهد عدد من الاطفال والنساء واصيب عشرات آخرين.

وأضاف: إن الإحتلال يصر على استخدام جريمة التجويع لتعميق المأساة الإنسانية في القطاع وحرمان شعبنا من الحصول على أية مساعدات غذائية، في انتهاك صارخ فاضح لكافة القوانين الانسانية والإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن ولمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف حرب الإبادة بكافة أشكالها، وهو مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية لم يشهده التاريخ.

وأعتبر أن قيام الإدارة الأميركية بإلقاء الطرود الغذائية من الطائرات، هو دليل واضح على عدم جدية هذه الإدارة بممارسة الضغط الحقيقي لإجبار حكومة الإحتلال إدخال المساعدات عبر المعابر والمنافذ البرية لقطاع غزة.

وجدد فتوح، دعوته للمجتمع الدولي الخروج من إطار التنديد والإدانة والقلق والصمت غير المبرر، والقيام بخطوات عملية لإجبار الاحتلال الفاشي على وقف حصاره المجرم وحربه الهمجية لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة