البث المباشر

المقاومة في غزة تسطّر الملاحم.. كمائن لجنود الإحتلال وصواريخ على مقاره ومواقعه

الإثنين 4 مارس 2024 - 07:58 بتوقيت طهران
المقاومة في غزة تسطّر الملاحم.. كمائن لجنود الإحتلال وصواريخ على مقاره ومواقعه

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ عنيفة في محاور القتال مع القوات الإسرائيلية المتوغلة، وخصوصاً في مدينة حمد بخان يونس جنوبي القطاع، وذلك وسط قصفٍ عنيف.

وأفاد تقرير أن المقاومة الفلسطينية حافظت على مواقع اشتباكها في كلٍ من خان يونس، وحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وفي إطار تصديها الملحمي المستمر للعدوان الإسرائيلي ضمن معركة طوفان الأقصى، تبنّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الاستيلاء على طائرتين من طراز "Skylark" في حي الزيتون، في مدينة غزة، كما نشرت مشاهد توثّق ذلك.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تأكيد مجاهديها تنفيذهم عدداً من المهام بعد عودتهم من مناطق الاشتباك في حي الزيتون، حيث قصفوا تجمعاً لجنود الاحتلال بقذائف "الهاون"، كما خاضوا اشتباكاتٍ مع القوات الإسرائيلية المتوغلة بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا بصاروخ موجّه من طراز "107"، مبنى تحصنت فيه قوة إسرائيلية، موقعين أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وقصفت السرايا بوابل من قذائف "الهاون"، تجمعاً لقوات الاحتلال شمالي غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ومواضع تجمّع الآليات والجنود الإسرائيليين في محور التقدم "نتساريم" جنوبي مدينة غزة.

وكانت السرايا قد تبنّت استهداف مجاهديها، لآليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف الـ"RPG"، إضافةً إلى تفجير مبنى تمّ تفخيخه مسبقاً، بعد أن تحصنت فيه قوة من "الجيش" الإسرائيلي، وقع أفرادها بين قتيل وجريح، في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس.

واستهدف مجاهدو كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تحشدات قوات الاحتلال بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل جنوبي حي الزيتون.

كما قصفوا خط سير وإمداد قوات "جيش" الاحتلال جنوبي حي الزيتون بصواريخ من طراز "107"، مؤكدين تحقيق إصاباتٍ مباشرة في مكان الاستهداف.

ونشرت كتائب المجاهدين، مشاهد من أبرز عمليات وحدة الدفاع الجوي، التابعة لكتائب المجاهدين باستهدافهم لطائرات الاحتلال بصواريخ أرض جو في معركة طوفان الأقصى.

من جهتها، قصفت كتائب شهداء الأقصى حشوداً لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية، باستخدام قذائف "الهاون"، في محور التقدم "نتساريم" جنوبي مدينة غزة.

وأعلنت عن قنص جندي من "جيش" الاحتلال، في محور القتال جنوبي حي الزيتون، والذي أوقعت فيه قوةً راجلة من "الجيش" الإسرائيلي بين قتيلٍ وجريح، في إثر كمين نفّضته باستخدام الأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد.

كما واصلت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تصديها لتوغلات "جيش" الاحتلال في كافة محاور القتال والاشتباك، معلنةً إيقاع الخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية واستيلائها على عتادٍ للجنود.

واستهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، رداً على جرائم العدو بحق المدنيين، بحسب بيانٍ مقتضب صادر عن إعلامها الحربي، تحشدات عسكرية للعدو، جنوبي حي الزيتون، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

مواقع الإحتلال العسكرية تحت النار

وفي إطار استهداف مستوطنات غلاف قطاع غزة، قامت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية بإطلاق قذائف "هاون" على موقع "كيسوفيم" العسكري الواقع شرق المنطقة الوسطى للقطاع .

ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، نشرت مشاهد من قصف موقعي "كيسوفيم" و"رعيم" الإسرائيليين برشقاتٍ صاروخية.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، أعلنت كتائب المجاهدين، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، اشتراكهما في دك مستوطنة "بئيري" ومقر القيادة الإسرائيلية لـ"جيش" الإحتلال في مستوطنة "رعيم" برشقاتٍ صاروخية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة