البث المباشر

مشاركة 42 دولة في مهرجان طهران للرسوم المتحركة

السبت 2 مارس 2024 - 17:02 بتوقيت طهران
مشاركة 42 دولة في مهرجان طهران للرسوم المتحركة

يشارك 334 فيلما من 42 دولة في مهرجان طهران الدولي الثالث عشر للرسوم المتحركة.

ونقلاً عن العلاقات العامة لمركز التنمية الفكرية للأطفال والمراهقين، فإن 334 فيلما من 42 دولة يشارك في قسمي المنافسات الوطني والدولي لمهرجان طهران الدولي الثالث عشر للرسوم المتحركة.

ومن أصل 1558 فيلماً من 72 دولة مسجلة على الموقع الإلكتروني لمهرجان طهران الدولي الثالث عشر للرسوم المتحركة، وصل 1328 فيلماً إلى أمانة المهرجان، وفي النهاية، بناءً على تصويت لجنة الاختيار، وصل 334 فيلماً إلى قسم المنافسات الوطني والدولي.

ومن بين هذه الأفلام، يشارك 139 فيلما من إيران في منافسات القسم الوطني، كما يتنافس في القسم الدولي 195 فيلما منها 33 فيلما إيرانيا و162 فيلما أجنبيا.

وأسماء الدول التي تشارك أعمالها بقسم المنافسة الدولي في مهرجان طهران للرسوم المتحركة الثالث عشر هي إيران، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، السويد، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كندا، تشيلي، الصين، الهند، أيرلندا، أمريكا، تايوان، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، الإكوادور، إنجلترا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، اليابان، ماليزيا، المكسيك، ليتوانيا، بولندا، إسبانيا، سلوفاكيا، هولندا، هونغ كونغ، البرتغال، روسيا، سنغافوره، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية، سويسرا والمجر.

وكونت لجنة الاختيار لهذه الدورة من مهرجان طهران للرسوم المتحركة ناهيد صمدي أمين، ومسعود زين العابدين، وأميرحسين صالحي، وبهنود نكويي، وحميدرضا حافظي.

وستقام الدورة الثالثة عشرة لمهرجان طهران الدولي للرسوم المتحركة في طهران في الفترة  3 إلى 7 مارس 2024 بأمانة محمدرضا كريمي صارمي في أربعة أقسام هي: المنافسات الوطنية والمنافسات الدولية، والقسم الغير تنافسي، والعروض الخاصة، ونظرة خاصة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة