البث المباشر

رئيسي يدعو الشعب الإيراني الى المشاركة الواسعة في الإنتخابات

الأربعاء 28 فبراير 2024 - 15:14 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو الشعب الإيراني الى المشاركة الواسعة في الإنتخابات

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أهمية الرجوع إلى آراء الشعب في القضايا المهمة وزيادة مشاركة الناس في الانتخابات، واصفاً ذلك بأنه استراتيجية النظام الإسلامي ووسيلة لتعزيز رأس المال الاجتماعي في البلاد.

الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" قال في اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء: "إنّ إجراء 37 دورة انتخابية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية واختيار جميع المؤسسات والهيئات الحكومية وحتى نوع النظام السياسي والدستور من خلال الاستفتاء الشعبي، كل ذلك يعد من أهم إنجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، وأكد رئيسي على أنّه تم توفير جميع البنى التحتية والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الثامنة والثلاثين بشكل حماسي ورائع في البلاد".

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية الرجوع إلى آراء الشعب في القضايا المهمة وزيادة مشاركة الناس في الانتخابات، واصفاً ذلك بأنه استراتيجية النظام الإسلامي ووسيلة لتعزيز رأس المال الاجتماعي في البلاد. وفي إشارة إلى استراتيجية الأعداء الرامية إلى نشر اليأس والشك بين الناس وإضعاف مستوى المشاركة في الانتخابات، أعرب عن أمله في أن يُفشل الشعب هذه المخططات من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات، وأن يُعزز ذلك آمال محبي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد رئيسي على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي دولة مستقلة وحرة مبنية على آراء ودعم الشعب، مشيراً إلى توفير بيئة مناسبة وعادلة للدعاية الانتخابية للمرشحين، بما في ذلك في وسائل الإعلام الوطنية، ودعا جميع أفراد الشعب للمشاركة الحماسية في الانتخابات.

وأشار إلى انخفاض مؤشرات التضخم النقطي والسنوي في الأشهر الأخيرة، ودعا المسؤولين، وخاصة رئيس البنك المركزي ووزراء الإقتصاد والمالية والصناعة والتعدين والتجارة، إلى إدارة أسواق العملات والبورصة والإسكان بشكل جدي، بالإضافة إلى مراقبة المضاربة في أسواق العملات غير القانونية لمنع عرقلة انخفاض التضخم.

وأكد رئيسي أنّ قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية للدول الإسلامية مع الكيان الصهيوني تُعتبر الطريقة الأكثر فعالية لوقف آلة القتل والإبادة الجماعية التي يمارسها هذا الكيان، معرباً عن أسفه لِسلوك بعض الفاعلين الدوليين الذين يكتفون بالخطابات والمواقف السياسية بدلاً من اتخاذ خطوات ملموسة وعملية على أرض الواقع لوقف هذه الجرائم.

من جهة أخرى، أعلن وزير الاقتصاد الإيراني خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم عن تحقيق رقم قياسي تاريخي في تجارة الترانزيت، وأشار الوزير إلى أن إحصائيات الأشهر الـ 11 الماضية تُظهر أن تجارة الترانزيت لجيران إيران عبر الأراضي الإيرانية بلغت 16 مليون طن، بزيادة بنسبة 35٪ مقارنةً بالعام الماضي. وأكد الوزير أن هذا الرقم هو الأعلى في تاريخ تجارة الترانزيت في إيران، مُشيراً إلى أن استكمال بناء بعض ممرات النقل، مثل ممر الشمال-الجنوب، سيُضيف سعة كبيرة إلى البنية التحتية للترانزيت في البلاد.

من جانبه، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني عن إطلاق القمر الصناعي الثاني عشر في الحكومة الـ 13، وأوضح الوزير أن القمر الصناعي "بارس 1" هو قمر صناعي للاستشعار عن بعد تم تصنيعه بالكامل في إيران، وتبلغ الدقة المكانية لكاميراته 14 متراً، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق هذا القمر الصناعي غداً، وأن الحكومة تخطط لإطلاق قمر صناعي آخر خلال الفترة المستقبلية المقبلة، مما سيجعلها رائدة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة