البث المباشر

إصدار جديد من العتبة العباسية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 19:47 بتوقيت طهران
إصدار جديد من العتبة العباسية

فيما أصدرت كتاب (الأصول القرآنية في بناء الذات وتطويرها عند أهل البيت)، أطلقت العتبة العباسية المقدسة مسابقتها الثقافية الخاصّة بولادة الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

وأصدر المجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، الكتابَ الثاني ضمن مشروعه البحثيّ (سلسلة الرسائل الجامعيّة القرآنيّة).

 

الأصول القرآنية في بناء الذات عند أهل البيت

والكتاب توسّم بـ (الأصول القرآنيّة في بناء الذات وتطويرها عند أهل البيت “عليهم السلام”)، وأشرف على إصداره مركز الدراسات والبحوث القرآنيّة التابع للمجمَع.

وقال رئيس المجمَع العلميّ الدكتور مشتاق العلي في حديث، إن “المجمَع العلميّ دأب على طباعة عنوانات قرآنية ضمن (سلسلة الرسائل الجامعيّة القرآنيّة)، لتكون مرجعًا فكريًّا يستفيد منه الباحثون على وفق تخصّصاتهم العلميّة القرآنيّة”.

مشيراً إلى أن “المجمَع العلميّ يولي اهتماماً كبيراً بضرورة طباعة الرسائل القرآنيّة؛ نظرًا لما تحقّقه من إفادةٍ للباحثين”.

ومن جهته بيّن مدير المركز الدكتور سعيد الوناس أنّ “الهدف الأساس من طباعة هذه الرسائل الجامعيّة، هو عرض آراء الباحثين وتحليلاتهم واستنتاجاتهم في علوم القرآن الكريم وتفسيره، من أجل اطّلاع القرّاء عليها والشروع بتضمينها؛ لتكون ضمن مصادرهم العلميّة القرآنيّة، لما فيها من دقّة التحليل وعمق المعاني”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة