البث المباشر

الرئيس روحاني يعزي ذوي ضحايا السيول وسط ترؤسه لاجتماع إدارة الأزمات

الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:38 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يعزي ذوي ضحايا السيول وسط ترؤسه لاجتماع إدارة الأزمات

اعرب الرئيس الايراني عن تعازيه لذوي ضحايا سيول مدينة شيراز (جنوب غرب البلاد)، موعزاً لوزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي ، الاسراع في تقديم تقرير عن أسباب حدوث السيل الذي خلف عشرات الضحايا والمصابين.

واعرب الرئيس روحاني في بيان عن أسفه وحزنه العميق لكارثة السيول في عدد من محافظات البلاد خاصة في مدينة شيراز والذي ادى الى مصرع عدد من المواطنين واصابة آخرين فضلا عن الحاق خسائر مادية جسيمة.

وعزى روحاني ذوي الضحايا، سائلا الباري تعالى ان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما اعرب عن شكره لجميع المسؤولين في مختلف الاجهزة الحكومية والاغاثية والقوات العسكرية وقوى الامن الداخلي التي بذلت قصارى جهودها في مساعدة منكوبي السيول، واستخدام جميع الامكانيات بأسرع وقت ممكن للحيلولة دون وقوع مزيد من الخسائر في الارواح، داعيا اياهم الى مضاعفة الجهود للتقليل من مشاكل المناطق المتضررة وتقديم يد العون الى المواطنين.

واوعز الى وزير الداخلية ومحافظ فارس بدراسة اسباب حادثة سيول شيراز بأسرع وقت ممكن والذي الى مصرع عدد من الاشخاص، وتقديم تقرير بذلك ومحاسبة المقصرين المحتملين.

ودعا الرئيس الايراني مسؤولي المحافظات المنكوبة بالسيول الى التعاون مع خلية ادارة الازمة وجميع الاجهزة المعنية، لاعداد تقرير عن التقديرات النهائية للتعويضات عن الخسائر، لاتخاذ التدابير اللازمة في اول اجتماع لمجلس الوزراء.

هذا وبدأ قبل ساعات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اجتماع هيئة إدارة الازمات في ايران برئاسة الرئيس حسن روحاني وفي حالة تواصل مع لجان الطوارئ وادارة الأزمات في كافة انحاء البلاد .

وبدا اجتماع لجنة ادارة الازمات بالبلاد في طهران اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الجمهورية حسن روحاني ويجري خلاله الان التواصل مع لجان الطوارئ في باقي المحافظات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة .

ويعقد هذا الاجتماع بحضور مندوبين عن جميع الاجهزة المعنية بمكافحة السيول في محافظات البلاد فيما يقدم المحافظون وسائر المسؤولين في المحافظات تقارير عن اوضاع المحافظات والتدابير التي تم اتخاذها عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة