البث المباشر

هنية يطالب الجميع بقطع كافة العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي

الأربعاء 14 فبراير 2024 - 20:40 بتوقيت طهران
هنية يطالب الجميع بقطع كافة العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، في حوار خاص مع صحيفة "الوفاق" الايرانية الجميع بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وفي رده على سؤال بشان ضرورة  قطع الشرايين الحيوية للعدو الصهيوني من خلال قطع العلاقات الاقتصادية لبعض الدول الاسلامية مع هذا الكيان، قال هنية: حماس والمقاومة لا تؤيد أية علاقات مع هذا الكيان الصهيوني سواءً كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية، نحن نرى بأن هذا الكيان هو كيان غير شرعي ويجب أن لا يمنح شرعية الوجود على الأرض الفلسطينية وحتى في المنطقة.

واضاف: لذلك نحن نطالب الجميع بضرورة قطع العلاقات مع هذا الاحتلال خاصة في ظل هذه الجرائم التي وصلت إلى حد حرب الإبادة الجماعية.

وفيما يتعلق بالمرحلة الجديدة من العدوان الصهيوني على رفح، قال : الخط الآخر هو الخط السياسي فيما يتعلق بالمفاوضات غير المباشرة، حركة حماس بالتنسيق مع فصائل المقاومة اتفقت على موقف واضح ومحدد، وهناك خطوط واضحة تتعلق بهذا الموقف، وبلغنا بها الأشقاء الوسطاء، ومازالت حماس في طور هذه المفاوضات، وهدفنا الوصول إلى وقف العدوان الشامل على شعبنا وانسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة والوصول إلى عملية تبادل جدي للأسرى.

ووصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بانها علاقة ممتازة لافتا الى ان ايران هي الدولة الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته وهو معروف وليس مخفياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة