البث المباشر

لبنان.. المقاومة الاسلامية تستهدف مواقع للاحتلال الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة

الإثنين 12 فبراير 2024 - 21:06 بتوقيت طهران
لبنان.. المقاومة الاسلامية تستهدف مواقع للاحتلال الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، استهداف مواقع حساسة وجنودا وتجهيزات تجسسية لجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة برشقات صاروخية.

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في جنوبي لبنان، حيث أعلنت عن عدّة استهدافاتٍ نفّذها مجاهدوها، اليوم الإثنين.

وضمن هذا السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية، في بيانٍ مقتضب نشرته، أنّ مجاهديها استهدفوا انتشاراً ‏لجنود الاحتلال، في محيط موقع "بركة ريشا" باستخدام صواريخ "بركان"، إضافةً إلى استهداف موقع ‏"زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصاباتٍ مباشرة في الموقعين.

كذلك، استهدفت المقاومة مبنىً في مستوطنة "أفيفيم" الإسرائيلية، وآخر في مستوطنة "يرؤون"، يتموضع فيهما جنود ‌‏الاحتلال بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.

وذكر البيان أنّ المقاومة استهدفت ثكنتي "برانيت" ‏و"زرعيت" برمياتٍ صاروخية من "فلق 1"، كما استهدفوا ‏التجهيزات التجسسية في موقع "الرادار" بصاروخٍ موجّه وأصابوها إصابةً مباشرة.

وكانت المقاومة أكّدت، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ عدد العمليات التي نفذتها⁩ خلال 127 يوماً من ملحمة ⁧‫"طوفان الأقصى"⁩ منذ 2023/10/08 حتى 2024/02/11 بلغ 1013 عملية.

يأتي ذلك في وقت يواصل الاحتلال اعتداءاته على لبنان، إذ شنّت طائرات الاحتلال سلسة غارات استهدفت بعض القرى الجنوبية وأطرافها في القطاع الغربي والشرقي والأوسط.

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأن غارةً حربية إسرائيلية استهدفت أطراف طير حرفا والجبين، مضيفاً أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بلدة الخيام بغارة، وتلّة العويضة من جهة بلدة الطيبة الجنوبية في القطاع الشرقي بغارتين.

وبالتزامن، أكدّ المراسل أنّ غارة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارةً عند أطراف مدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط.

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة اشتباكات بين المقاومة الإسلامية اللبنانية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 اكتوبر الماضي وبدا العدوان على قطاع غزة.

ويعيش قطاع غزة ظروفا إنسانية كارثية، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مدينة رفح، وسط تحذيرات دولية وأممية، فيما دخل عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع يومه الـ129.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة