البث المباشر

السفارة الايرانية في أبوظبي تحتفل بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

السبت 10 فبراير 2024 - 17:24 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية في أبوظبي تحتفل بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

أقامت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في أبوظبي مراسم احتفال بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في ايران، حضرها كبار المسؤولين الاماراتيين وأعضاء البعثات الدبلوماسية والجالية الايرانية المقيمة في هذا البلد.

كما حضر في هذه المراسم السفراء المعتمدون في الامارات والاعلاميون ومسؤولو المؤسسات الايرانية في هذا البلد اضافة الى الايرانيين المقيمين في دولة الامارات.

وقد حضر المراسم وزير التعايش الشيخ نهيان بن آل مبارك آل نهيان، ووزير الدولة الاماراتي في الشؤون الخارجية وكذلك ممثل وزير الاقتصاد الاماراتي بإعتباره مسؤول اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والامارات.  

وعزف في بداية هذه المراسم النشيد الوطني لكلا البلدين، ثم القى السفير الايراني في الامارات "رضا عامري" كلمة أشار فيها الى الانجازات التي حققتها ايران خلال 45 عاما من انتصار ثورتها الاسلامية في المجالات العلمية والصناعية والطبية والتقنية.

وأشار السفير "عامري" في كلمته أيضا الى نمو العلاقات بين طهران وأبوظبي خلال الأشهر الأخيرة بينها تبادل الوفود الرفيعة المستوى بينها زيارة رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" ووزير الخارجية الايراني  حسين أمير عبد اللهيان الى الامارات، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي الذي بلغ ۲۴ مليار دولار.

ثم أشار الى التطورات التي تشهدها غرب آسيا وخاصة العدوان الصهيوني على غزة، وشدد على أن استمرار هذا الكيان في ارتكاب عمليات الابادة الجماعية لايعتبر السبيل الوحيد لحل المشكلة الفلسطينية، ورأى أن الحل انما يكمن في رفع الحصار عن أهالي هذا القطاع وتحديد الشعب الفلسطيني مصيره بنفسه وتشكيل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة