البث المباشر

السفارة الإيرانية في دبلن تقيم مراسم إحياء الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية

السبت 10 فبراير 2024 - 07:40 بتوقيت طهران
السفارة الإيرانية في دبلن تقيم مراسم إحياء الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية

أقيمت بالسفارة الإيرانية في دبلن مراسم إحياء الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية بحضور شخصيات سياسية وبرلمانية إيرلندية وسفراء ودبلوماسيين وممثلي من مختلف الدول وايرلنديين محبين لايران بالإضافة إلى حشد من الإيرانيين المقيمين.

وفي هذه المراسم التي أقيمت باستضافة كاظم شريف كاظمي القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أيرلندا، هنأ المشاركون مندوبي البلاد ونظرائهم الإيرانيين بذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

وفي كلمة له هنأ القائم بالأعمال الإيراني بحلول ربيع الثورة التي قادها الإمام الخميني (رض)، وشرح أهداف الثورة الإسلامية ومُثُلها.

وأشار إلى إنجازات الثورة الإسلامية في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والعلمية والصناعية والثقافية، وأكد أن إيران حكومة وشعبا معترف بها كقوة مستقلة في العالم في ظل الثورة الإسلامية.

واعتبر شريف كاظمي الحرب المفروضة (1980-1988) والعقوبات والضغوط القصوى والدعاية ضد البرنامج النووي السلمي الإيراني جزءا من تكلفة الحفاظ على الاستقلال، لكنه أوضح أن هذه التطورات لم توقف تقدم الثورة الإسلامية.

وفي جزء آخر من كلمته، أشار إلى العلاقات بين إيران وإيرلندا، واعتبر إعادة فتح سفارة دبلن في طهران هذا العام علامة على أهمية العلاقات الثنائية.

وأشار القائم بأعمال السفارة الايرانية إلى المشاورات السياسية بين البلدين على مختلف المستويات، وقال: لقد أظهرت إيران وإيرلندا أنه مع الاحترام المتبادل والتفاهم، يمكن إجراء حوارات مفيدة على أساس المبادئ المشتركة، بما في ذلك التعددية وتعزيز السلام والاستقرار.

وأعرب عن أمله في أن يؤدي المزيد من التبادلات والتفاعلات بين حكومتي وشعبي البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه أشار شون أورفال، رئيس البرلمان الأيرلندي، الذي شارك في هذا الحفل، إلى تاريخ الصداقة بين البلدين، ودعا إلى توسيع العلاقات الثنائية، كما وصف دور الإيرانيين الذين يعيشون في أيرلندا بانه بناء.

وأشار رئيس البرلمان الأيرلندي إلى قضيتي غزة وأوكرانيا، ودعا إلى إنهاء المواجهات، كما دعا جميع السفراء والدبلوماسيين الحاضرين إلى القيام بدور بناء في عملية إحلال السلام والاستقرار الدوليين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة