البث المباشر

وزارة الصناعة الإيرانية: الطاقة الإنتاجية للجرارات تشهد نمواً ملحوظاً

السبت 10 فبراير 2024 - 07:34 بتوقيت طهران
وزارة الصناعة الإيرانية: الطاقة الإنتاجية للجرارات تشهد نمواً ملحوظاً

أعلن مدير عام مكتب شؤون الآلات والمعدات الزراعية والإنشائية والتعدينية بوزارة الصناعة والمناجم والتجارة: إن الطاقة الإنتاجية للجرارات زادت من 22 ألفاً في العام قبل الماضي إلى 32 ألفاً في العام الماضي وستصل إلى 40 ألفاً بنهاية العام الجاري (العام الإيراني ينتهي في 20 آذار/مارس).

وقال أبوذر جمشيد وند في تصريح للصحفيين مساء الجمعة على هامش المعرض الزراعي الإيراني التخصصي المقام في المقر الدائم للمعارض الدولية في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرق إيران: مع زيادة الطاقة الإنتاجية للجرارات في البلاد، سيتم حل أحد أهم هواجس المزارعين في البلاد.

وأكد أنه نظراً للنشاط الكبير للشركات القائمة على المعرفة في البلاد، فانه يمكن رؤية افق مشرق في مجال المعدات والأدوات والآلات الزراعية.

وقال هذا المسؤول بوزارة الصناعة والمناجم والتجارة: يتم توفير أكثر من 90% من احتياجات البلاد في مجال الآلات والأدوات والمعدات والميكنة الزراعية في إطار الخطط الموضوعة ومن المأمول ان نستغني عن الحاجة الى الخارج في هذا القطاع قريبا.

وأشار إلى المعرض المذكور، وقال: المعرض الزراعي التخصصي (الأدوات والآلات والميكنة) في مشهد يعد من أكبر معارض الآلات والأدوات في مجال الزراعة، وقد عرضت العديد من الشركات إمكانياتها فيه بشكل جيد.

وتابع جمشيد وند: تعتبر الزراعة من أهم القضايا في البلاد بما له من تاثير كبير على موضوع الأمن الغذائي والهدف هو التمكن من زيادة الإنتاجية في المجالات الزراعية بهذه المعدات والأدوات والمرافق.

وقال هذا المسؤول في وزارة الصناعة والمعادن والتجارة: بالإضافة إلى الإنتاج المحلي واستخدام المزارعين للآلات والأدوات والمعدات، يتم أيضًا تصدير سلع جيدة من هذا القطاع إلى الدول المجاورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة