البث المباشر

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27700

الأربعاء 7 فبراير 2024 - 21:19 بتوقيت طهران
ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27700

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزّة، راح ضحيتها 123 شهيداً، و169 جريحاً خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنّ العديد من الشهداء والجرحى لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وبذلك، يرتفع عدد الشهداء المُسجّلين حسب وزارة الصحة في القطاع، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 27708 وعدد الجرحى إلى 67147. وكذلك، لفتت الوزارة إلى أنّ 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسّة وعاجلة لمغادرة قطاع غزّة لإنقاذ حياتهم.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، اليوم، شهره الخامس وسط ارتفاع غير مسبوق في أعداد الشهداء (70% من الأطفال والنساء)، وكذلك، تفاقم الوضع الإنساني نتيجة نزوح قرابة 90% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وحذّرت المؤسسات المجتمع الدولي، وخصوصاً الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والمفوض السامي لحقوق الإنسان، من خطورة الوضع القائم في قطاع غزّة وتطالبهم باتخاذ تدابير فورية لمنع النكبة الجديدة في فلسطين ووقف الإبادة الجماعية ضد قطاع غزّة.

وأيضاً، أكّدت المؤسسات أنّه تقع على المجتمع الدولي ضرورة إنهاء الاحتلال وتفكيك الاستعمار الاستيطاني، وإلغاء جميع القوانين والسياسات والممارسات التمييزية واللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني بأكمله، لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وعودة اللاجئات واللاجئين دون قيدٍ أو شرط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة