البث المباشر

إيران تفتتح معرض القرآن الكريم في تايلاند + صور

الأربعاء 7 فبراير 2024 - 14:44 بتوقيت طهران
إيران تفتتح معرض القرآن الكريم في تايلاند + صور

افتتح نائب وزير الثقافة الإيراني ونظيره التايلاندي أول معرض للأعمال والمنتجات الثقافية والفنية القرآنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أول فندق "حلال" في تايلاند.

وافتتح نائب وزير الثقافة الايراني في شؤون القرآن الكريم والعترة الطاهرة علي رضا معاف المعرض الثقافي والفني القرآني الأول للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مُجمّع "الميراث" بمدينة بانكوك التايلاندية، وذلك بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية رضا نوبختي، والمستشار الثقافي الإيراني لدى تايلاند مهدي زارع.

وافتتح الحفل، قائم مقام نائب وزير الثقافة الايراني "مهدي عزيز زاده" بكلمة حول المنتجات الفنية القرآنية التي تم عرضها في المعرض قائلاً: بأنها تشتمل على أعمال فنية، ومنتجات قرآنية وثقافية، وكُتُب وصناعات يدوية قرآنية.

وتحدث في الحفل، مساعد وزير الثقافة التايلاندي "فونبوم فيباتيبوميبيرات" (Phonpoom Vipattipumiprates) حيث وصف المعرض الإيراني بـ "الزاخر" الذي يعكس ألفيتين من تاريخ الشعب الإيراني.

وأضاف أن هذا المعرض هو مزيج من الفن القرآني ـ الإيراني المعاصر، مما يساعد على الارتقاء بمستوى التبادل الثقافي الإسلامي والعلاقات الدبلوماسية بين إيران وتايلاند ويمهّد لمزيد من التعاون بين البلدين.

من جانبه، اعتبر نائب وزير الثقافة التايلندي تنظيم هذا المعرض فرصة ثمينة لتعزيز العلاقات الثقافية طويلة الأمد بين البلدين، موجهاً الشكر للقائمين على المعرض وخاصة نظيره الإيراني "علي رضا معاف".

وبدوره، رحّب المستشار الثقافي الإيراني لدى تايلاند "مهدي زارع" خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الحفل بالحضور، متحدثاً عن أهمية تنظيم المعارض القرآنية وأهمية هذا الكتاب المقدس في العالم الإسلامي وضرورة تطبيق التعاليم القرآنية في العلاقات الدولية.

وفي هذا السياق، شكر سفير إيران لدى تايلاند "سيد رضا نوبختي" نائب وزير الثقافة التايلندي على حضوره هذه الفعالية القرآنية، مثمناً موقف تايلاند الداعم للقضية الفلسطينية وسياسات بانكوك في إدانة الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال نائب وزير الثقافة الإيراني في شئون القرآن والعترة "علي رضا معاف": "القرآن الكريم مليء بتعاليم تحثّ على الرحمة والإنسانية والحبّ وإذا تمعنّا في تعاليمه فسنجدها متجسدة في تعاليم الكثير من الشعوب منهم الشعب التايلندي الذي يتصف بالهدوء والحب".

هذا ويذكر أن أول معرض للمنتجات الثقافية والفنية القرآنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية يقام حالياً في فندق "الميراث" بعاصمة تايلاند "بانكوك" وذلك بتنظيم المستشارية الثقافية الايرانية لدى تايلاند وتستمر أعماله لغاية 11 فبراير الجاري.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة