البث المباشر

لاعب وسط إيران: يجب أن نركز فقط على المواجهة أمام قطر

الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 22:04 بتوقيت طهران
لاعب وسط إيران: يجب أن نركز فقط على المواجهة أمام قطر

شدد سعيد عزت اللهي لاعب وسط منتخب إيران لكرة القدم على ضرورة التركيز في المباراة أمام قطر قبل أي شيء آخر، وذلك قبيل مواجهة الفريقين يوم الأربعاء على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وقال اللاعب: أودّ أن أتقدم بالشكر لدولة قطر على استضافتهم هذه البطولة وإخراجها بأبهى صورة، فقد استضافوا خلال العام الماضي بطولة كأس العالم وكانت بطولة مثالية على جميع المستويات وهو ما شكل فخراً لكل قارة آسيا.

وأوضح: الجميع في فريقنا يؤدي بشكل جيد في هذه البطولة، وهو جعلنا نصل إلى الدور قبل النهائي بعد جهد كبير، ولكن علينا أن لا ننسى أننا غادرنا من الدور قبل النهائي في نسخة عام 2019، ولذلك علينا التركيز فقط على مباراتنا أمام قطر قبل التفكير في المباراة النهائية.

وتابع: عملنا على محاولة التعافي من مباراتنا الماضية رغم قصر الفترة المتاحة لنا بين المباريات، وأشكر الطاقم الفني والطاقم الطبي الذين عملوا على تحضيرنا بالشكل المطلوب، وبكل تأكيد الأولوية الأولى بالنسبة لنا الآن هي الفوز على قطر والوصول إلى النهائي.

وأكمل بالقول: الجميع في الطاقم الفني دائماً ما يُذكّرنا بأهمية المباراة أمام قطر، ولذلك الكل مُركز على مباراة الدور قبل النهائي.

وختم: تدربنا جيداً يوم أمس وقمنا بمراجعة مباراتنا أمام اليابان، حيث تم التركيز على أبرز الأخطاء التي ارتكبناها خلال تلك المباراة وكيفية معالجتها قبل خوض مباراتنا القادمة.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1.

وفي المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفاز في دور الـ16 على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، وفاز في ربع النهائي على اليابان 2-1.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة