البث المباشر

إيران أمام قطر قبل نهائي كأس آسيا

الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 20:05 بتوقيت طهران
إيران أمام قطر قبل نهائي كأس آسيا

يخوض منتخب قطر المضيف وحامل اللقب مواجهة حاسمة في طموح بلوغ المباراة النهائية، عندما يتقابل مع إيران غدا الأربعاء على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وتقام مباراة اليوم ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الأردن مع كوريا الجنوبية على ستاد أحمد بن علي.

ويدخل المنتخب القطري المباراة بطموحات كبيرة من أجل الظهور في المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، وتأكيد جديته في الدفاع عن اللقب الذي كان توّج به عام 2019 في الإمارات.

وقال ماركيز لوبيز مدرب قطر: سنخوض مواجهة صعبة للغاية ومعقدة أمام المنتخب الإيراني القوي والمنظم، سندخل المواجهة بتركيز كبير وطموحات واضحة من أجل التأهل إلى المباراة النهائية.


وأضاف: لم يكن لدينا الوقت الكافي لأخذ قسط من الراحة، لدينا بعض الأحمال البدنية والإرهاق بعد مواجهة أوزبكستان، لكننا نسعى إلى الوصول بأتم الجاهزية للمباراة ولدينا الحافز لتحقيق الفوز.

وتابع: المنتخب الإيراني يعتبر من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، لديهم خط هجوم مميز جداً، في المقابل اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة ذلك التحدي، ونأمل أن نكون على الموعد وتجنب ارتكاب الأخطاء.

وأردف بالقول: لن نلعب من أجل الوصول إلى ركلات الترجيح، هذه فرضية غير موجودة في كرة القدم، سنلعب من أجل الفوز في الوقت الأصلي ونأمل حسم اللقاء بعيداً عن هذه الحسابات.

وأشار المدرب الإسباني: سبق أن تقابل المنتخب الإيراني والقطري 9 مرات، لم يسبق لنا الفوز بعد 6 انتصارات لهم و3 تعادلات، هذا الأمر لا يعني شيئاً وربما يمنحنا الحافز لتحقيق الفوز الأول.

وختم حديثه قائلاً: أنا راض تماماً عما حققته مع المنتخب حتى الآن، الوصول إلى الدور قبل النهائي يعتبر إنجازاً لم تنجح ببلوغه منتخبات كبيرة في هذه البطولة، وعدم التأهل إلى المباراة النهائية لا يسمّى فشلاً، وإذا لم نستطع المواصلة سنحاول في المرة القادمة.

أما المنتخب الإيراني فهو يأمل بإنهاء عقدة الخروج من الدور قبل النهائي، ضمن حملة البحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ نسخة عام 1976.

وقال أمير قلعة نوئي مدرب إيران: نحن نعرف أن مباراة الغد هي مباراة في غاية الأهمية، فقد بذلنا جهداً كبيراً من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، ولكن علينا الآن نسيان ما قمنا به خلال المرحلة الماضية، والتفكير فقط بمباراتنا القادمة أمام المنتخب القطري. 


وأكد المدرب بالقول: نحن نُدرك أن قطر لديها منتخب متطور وليس بالمنتخب السهل، ولكن نحن بدورنا لدينا الكثير من أجل مواصلة المنافسة بقوة في هذه البطولة. 

وأوضح: أعتقد أن نجاح الأسلوب التكتيكي الذي نعتمد عليه مردهُ بنسبة 70% إلى 80% يعود إلى مجهود اللاعبين و30% إلى 20% يكون مردهُ إلى نقاط الضعف لدى المنافس، أما بالنسبة لمباراة الغد أمام قطر أعتقد أنه سيكون هنالك بعض التغييرات في التشكيلة ويأتي ذلك بناءً على نقاط قوة وضعف المنافس. وأعتقد أنه يوجد لدينا دكة احتياط جيدة قادرة على صنع الفارق، وبالتالي نحن قادرون أن نقدم مباراة جيدة يوم غدٍ.

وكشف: بالتأكيد تعرض اللاعبون للإرهاق بعد مباراة اليابان، خاصة أن فترة الاستراحة بين المباريات قصيرة، ولكن علينا أن نكون أقوياء وأن نواجه كافة التحديات والصعوبات التي تواجهنا في هذه البطولة. فقد أكدت للاعبين أن هدفنا الآن هو الفوز على قطر والوصول إلى المباراة النهائية بعد 50 عاماً من آخر مرة نصل فيها إلى النهائي القاري.

وختم: كرة القدم مثل الحياة بشكل عام علينا اغتنام الفرص التي تتاح لنا، ولذلك هذه المباراة تمثل لنا الفرصة أو الرقصة قبل الأخيرة من أجل صنع التاريخ، ويجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة وأن نتجاوز الدور قبل النهائي قبل التفكير في المباراة النهائية.

 

** قبل النهائي

إيران - قطر

الأربعاء 7 شباط/فبراير 2024

الملعب: ستاد الثمامة، الدوحة

ركلة البداية: الساعة 6:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة