البث المباشر

ايران... اهلية أكثر من 13 ألف شخص لخوض الانتخابات النيابية

الأحد 4 فبراير 2024 - 18:48 بتوقيت طهران
ايران... اهلية أكثر من 13 ألف شخص لخوض الانتخابات النيابية

اعلن نائب وزير الداخلية ورئيس لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد رضا شاهجراغي انه تم لغاية الان تاكيد اهلية اكثر من 13 الف شخص لخوض الانتخابات النيابية في البلاد.

وقال شاهجراغي في تصريح له اليوم الأحد: في حين يدعي البعض إنه لا توجد منافسة في الانتخابات النيابية، الا انه تم حتى الآن تاكيد اهلية اكثر من 13 الف شخص من مختلف الاطياف السياسية لخوض الانتخابات النيابية، لذا فان مجال المنافسة متاح في مختلف مناطق البلاد.

وأضاف نائب وزير الداخلية: بحسب الاستطلاعات فإن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى معيشي متوسط ​​ومنخفض لهم دور أكبر في الاعلان والمشاركة بالانتخابات.

وتابع: نحن في حرب إعلامية صعبة وكبيرة ومازال الأعداء يضربون بقوة على طبل اليأس والقنوط وعدم تاثير المشاركة وعدم الحضور في المشهد الانتخابي.

وقال رئيس لجنة الانتخابات في البلاد: إن استنتاجنا في مختلف المناطق والدوائر الانتخابية يظهر أن ميدان المنافسة جاهز، وسيتم في غضون الايام القليلة القادمة إضافة بعض الأشخاص الى قائمة الذين يحظون بالاهلية لخوض الانتخابات.

يذكر انه ستقام انتخابات مجلس الشورى الاسلامي في دورته الـ12 وانتخابات مجلس خبراء القيادة في دورته الـ6، بالتزامن معا يوم 1 اذار/ مارس القادم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة