البث المباشر

تغطية مسابقات إيران الدولية للقرآن بـ 38 قناة أجنبية

السبت 3 فبراير 2024 - 22:13 بتوقيت طهران
تغطية مسابقات إيران الدولية للقرآن بـ 38 قناة أجنبية

قد أعلنت 38 قناة تلفزيونية أجنبية (غير إيرانية) عن استعدادها لتغطية الدورة الـ40 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم التي ستقام تحت شعار "كتاب واحد، أمة واحدة، كتاب المقاومة".

وأعلن عن ذلك، رئيس مركز الشئون القرآنية بمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران "حميد مجيدي مهر" في اجتماع مسؤولي اللجان المسؤولة لهذه النسخة من المسابقات.

وأوضح قائلاً: إن التصفيات النهائية للدورة الأربعين من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستنطلق 15 فبراير الجاري بالتزامن مع ذكرى مولد الإمام السجاد (ع) وسوف تختتم 21 فبراير 2024 م بالتزامن مع أعياد منتصف شهر شعبان المبارك.

وأضاف بأن شعار المسابقات في دورتها الـ 40 هو "كتاب واحد، أمة واحدة، كتاب المقاومة" قائلاً: بالتزامن مع إقامة المسابقات في طهران ستتم إقامة مجالس قرآنية في أكثر من 200 مرقد مقدس على مستوى الدولة بحضور ومشاركة القراء والحفظة.

وأردف مبيناً: أعلنت 38 قناة أجنبية عن استعدادها لتغطية فعاليات الدورة الـ 40 من مسابقات إيران الدولية لحفظ وتلاوة المصحف الشريف كما ستتم تغطيتها عبر الإذاعة العبرية للناطقين بالعربية.

ومن جانبه، قال مستشار رئيس اللجنة المنظمة للدورة الـ40 من المسابقات "محمد رضا بور معين" بأن مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم تتم متابعتها على مستوى العالم وهي تؤدي إلى نوع من التنافس الغير مُعلن بين الدول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة