البث المباشر

الحكومة العراقية تعلن الحصيلة الرسمية للعدوان الأميركي: لا يوجد تنسيق بيننا

السبت 3 فبراير 2024 - 15:18 بتوقيت طهران
الحكومة العراقية تعلن الحصيلة الرسمية للعدوان الأميركي: لا يوجد تنسيق بيننا

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم السبت، حصيلة القصف الأميركي في العراق، فيما بين أن الجانب الأميركي عمد الى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان، وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي.

العوادي قال في بيان، إن الإدارة الأميركية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أميركية.

وأضاف ان "هذا العدوان السافر أدى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحاً، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

وتابع أن الجانب الأميركي عمد بعد ذلك الى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان، وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، والتنصل عن المسؤولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة وفقاً لجميع السنن والشرائع الدولية، لافتاً الى إن هذه الضربة العدوانية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب.

وأشار الى ان وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية، موضحاً أن الحكومة العراقية ستبذل كل الجهد الذي تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والوطنية والدستورية، لحماية أرضنا ومدننا وأرواح أبنائنا في القوات المسلحة بكل صنوفها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة