البث المباشر

الجيش الإيراني: أولويتنا هي إنتاج أسلحة لضرب الأهداف البعيدة والمتحركة

السبت 3 فبراير 2024 - 14:23 بتوقيت طهران
الجيش الإيراني: أولويتنا هي إنتاج أسلحة لضرب الأهداف البعيدة والمتحركة

أكد قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن إنتاج وتطوير الأسلحة القادرة على ضرب الأهداف البعيدة والمتحركة هي الأولوية لدى القوات البرية للجيش، وأضاف بأن كافة مراحل إنتاج الأسلحة التي تحتاجها هذه القوات تتم في داخل البلاد وعلى يد الخبراء الإيرانيين والشركات المعرفية والجامعات الصناعية.

وقال العميد حيدري في تصريح أدلى به لدى تفقده معرض إنجازات سلاح طيران الجيش، اليوم السبت، إنه وحسب الأوامر الصادرة عن القائد العام للقوات المسلحة (سماحة قائد الثورة الإسلامية) لتحسين الأداء ورفع مستوى القدرة على التحرك وتحقيق التقدم في تلبية متطلبات الحروب الحديثة نسعى الى تطوير الجيش ورفع مستوى أدائه ليكون أفضل من المراحل السابقة والآن لا يمكن مقارنة قدرات الجيش الإيراني حتى مع الـ 5 أعوام الماضية، وأن وحدات القوات البرية للجيش أصبحت الآن تتمتع بعنصري "التحرك الهجومي"  و "الرد السريع".

وشدد العميد حيدري بأن الأسلحة في الحروب الحديثة يجب أن تتمتع بـ 4 خصائص وهي بعد المدى والإستهداف النقطوي (الدقيق) والذكاء، والقدرة على التشبيك (العمل ضمن شبكة موحدة).

وتابع العميد حيدري، إن طيران القوات البرية للجيش الإيراني تملك حالياً أكبر عدد من المروحيات في المنطقة كما أن أداء طيران الجيش الإيراني هو في مستوى الذروة في تنفيذ مختلف العمليات والمهام وفي مختلف الظروف والأحوال الجوية وكذلك في النقل السريع للقوات والوحدات.

وأضاف بأن مختلف أنواع الأسلحة التي تحتاجها القوات البرية للجيش كالصواريخ الموجهة المضادة للدروع والتي تحملها المدرعات والعربات العسكرية وكذلك أنواع الطائرات المسيرة الهجومية والتجسسية والإنقضاضية، بالإضافة الى أنواع معدات التحرك البري ومعدات اجتياز الممرات المائية كجسور PMP ، كلها تصنع داخلياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة