البث المباشر

الإتحاد الآسيوي يؤكد صحة قرار طرد لاعب عراقي

الجمعة 2 فبراير 2024 - 19:16 بتوقيت طهران
الإتحاد الآسيوي يؤكد صحة قرار طرد لاعب عراقي

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرار الحكم علي رضا فغاني بطرد اللاعب العراقي، أيمن حسين في مباراة منتخب هذا البلد مع المنتخب الأردني.

وأثار قرار الحكم علي رضا فغاني، حكم مباراة العراق والأردن في دور الـ16 لكأس أمم آسيا، بطرد لاعب عراقي، الكثير من الجدل والانتقادات من العراقيين، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيد في بيان قرار الحكم.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي ما يلي:
تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة تساؤلات بشأن البطاقة الصفراء الثانية لأيمن حسين والبطاقة الحمراء التي تلتها للحكم علي رضا فغاني في الدقيقة 77 من مباراة العراق والأردن ضمن منافسات كأس آسيا 2023 في قطر.

ويهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الإجابة على هذه الأسئلة من خلال تقديم تفسير شامل لقوانين اللعبة والأساس المنطقي وراء قرار الحكم.

البطاقة الصفراء الأولى 3 + 45 دقيقة (إظهار المعارضة)، البطاقة الصفراء الثانية 77 دقيقة (بسبب التأخير الطويل في استئناف المباراة).

وجاء قرار إصدار البطاقة الصفراء الثانية للاعب العراقي رقم 18 في الدقيقة 77، بناء على القانون 12 (الأخطاء والمخالفات - الإجراء التأديبي: التأخير)، حيث يجب على الحكم تحذير اللاعبين الذين يؤخرون إعادة التشغيل كثيرًا.. وبعد تسجيله هدفا في الدقيقة 75، أخر أيمن حسين استئناف المباراة كثيرا. وخلال احتفالات هذا اللاعب وجه الحكم إنذاراً جديا إلى أيمن حسين ثلاث مرات ليشهر له في النهاية البطاقة الصفراء الثانية. وفي هذا الصدد فإن البطاقة الصفراء الثانية لأيمن حسين كان قراراً صحيحاً من الحكم.

ويحث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدة المشجعين ووسائل الإعلام وأصحاب المصلحة على احترام القرارات التي اتخذها حكام المباراة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة