البث المباشر

رئيسي: العالم يتوقع من المحكمة الدولية أن توقف الهجمات عن غزة

الأحد 28 يناير 2024 - 20:51 بتوقيت طهران
رئيسي: العالم يتوقع من المحكمة الدولية أن توقف الهجمات عن غزة

أشاد رئيس الجمهورية "السيد إبراهيم رئيسي" بقرار محكمة العدل الدولية الذي صدر يوم الجمعة 26 يناير الجاري، للبت في شكوى جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني لقاء جرائم التطهير العرقي بغزة؛ مؤكداً في الوقت نفسه، أن "الرأي العام الدولي يتوقع من المحكمة الدولية أن توقف الهجمات الصهيونية عن أهل القطاع".

وفي تصريحه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، لفت "السيد رئيسي"، بأنه رغم تأييد القرار الصادر عن المحكمة الدولية لارتكاب الكيان الصهيوني جرائم الإبادة الجماعية في غزة، لكن الشعوب الحرة في العالم تتوقع بأن يفضي هذا القرار الى وقف استهداف الشعب الفلسطيني، ومعاقبة أمريكا والكيان الصهيوني باعتبارهما المدانين الرئيسيين في وقوع تلك المجازر، وأيضاً استعادة حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.

على صعيد آخر، نوّه رئيس الجمهورية الى العملية الناجحة في الإطلاق المتزامن لثلاث أقمار صناعية محلية الإنتاج اليوم الأحد، واصفاً هذا الإنجاز بأنه تحقق بفضل جهود النخب الشبابية العلمية والتي أضافت صفحة ذهبية أخرى الى السجل الحافل بالمفاخر لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي السياق نفسه، أعرب السيد رئيسي عن تقديره لجهود وزارة الاتصالات ومنظمة الفضاء ووزارة الدفاع لقاء تعاونها الوثيق لرفع مستوى الصناعات الفضائية في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة