البث المباشر

نجوم خطفوا الأضواء في كأس أمم آسيا

الأحد 28 يناير 2024 - 10:23 بتوقيت طهران
نجوم خطفوا الأضواء في كأس أمم آسيا

شهدت منافسات الدور الأول لكأس الأمم الآسيوية في قطر تألق العديد من النجوم، وقبيل انطلاق منافسات خروج المغلوب (دور الـ16)، في ما يأتي أبرز المتألقين:


الهداف أيمن حسين (العراق)

كان العراق من بين المنتخبات المتميزة حتى الآن، ويعود الفضل في ذلك بنسبة كبيرة إلى أيمن حسين، الذي سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات جعلت اللاعب البالغ 27 عاماً يتصدر الهدافين. سجّل هدفين خلال فوز العراق 2-1 على اليابان المرشحة القوية للتتويج، قبل ان ينهي أسود الرافدين دور المجموعات بثلاثة انتصارات. ويتمتع مهاجم فريق القوة الجوية ببنية جسدية هائلة (1.88 متر). مع تأخر فريقه 1-0 أمام فيتنام في نهاية الشوط الاول، شارك كبديل في الشوط الثاني فسجل هدف التعادل وأهدر ركلة جزاء، ثم أظهر الجرأة لينفذ ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه فوزا مثيرا 3-2.

الفدائي مصعب البطاط (فلسطين)

أثبت قائد المنتخب الفلسطيني أنه مصدر إلهام داخل وخارج الملعب. يتصدر الظهير الأيمن صدارة إحصائيات البطولة بفضل تمريرتين حاسمتين وصناعة ثماني فرص. وقاد البطاط (30 عاماً) منتخب بلاده للفوز على هونغ كونغ 3-0 ليحقق فوزه الأول على الإطلاق في البطولة، حيث أرسل عرضيتين متقنتين انتهت بهدفين بالرأس. كان قائداً خارج الملعب أيضاً، والمتحدث غير الرسمي للفريق الذي تأهل إلى الدور التالي للمرة الأولى في تاريخه رغم الحرب الدائرة في غزة. أكّد بعد تحقيق هذا الإنجاز التاريخي إن اللاعبين أوفوا «بالوعد الذي قطعناه للشعب الفلسطيني».

المميز أكرم عفيف (قطر)

كان المهاجم عفيف أحد نجوم فوز قطر بكأس آسيا 2019 ويبدو انه يسير على المنوال ذاته في النسخة التي تستضيفها بلاده. سجل عفيف (27 عاماً) هدفين ليقود فريقه للفوز على لبنان 3-0 في المباراة الافتتاحية، كما هز الشباك مرة أخرى خلال فوز أصحاب الأرض وحاملي اللقب على طاجيكستان 1-0. واحترف عفيف في بلجيكا وإسبانيا في وقت سابق من مسيرته وقال إنه سيترك السد القطري ليعود إلى أوروبا «غداً» إذا أتيحت له الفرصة. سيلاحظ كشافو الاندية الراغبة في الحصول على خدماته، سرعته وقدرته على المراوغة وإنهاء الهجمات خلال الأسبوعين الماضيين.

المراوغ مهدي قائدي (ايران)

كان يمكن لقائدي الا يحقق الآمال الموضوعة عليه في فترة سابقة، لكنه عاد الى السكة الصحيحة بعد أن لعب دوراً رئيساً في صفوف إيران في دور المجموعات. وساهم تألق هذا الجناح (25 عاما) الذي يمتاز بالمراوغة، في تصدر منتخب بلاده مجموعته بثلاثة انتصارات من خلال تسجيله هدفين رائعين في كأس آسيا. تبدو إيران من خلال عروضها القوية في دور المجموعات مرشحة قوية لاحراز اللقب في قطر وقد يساعدها تألق قائدي على التتويج للمرة الأولى منذ 1976.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة