البث المباشر

جهانغيري يؤكد على تعويض المتضررين بالسيول في مازندران

الأحد 24 مارس 2019 - 14:17 بتوقيت طهران
جهانغيري يؤكد على تعويض المتضررين بالسيول في مازندران

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، إن الحكومة ستساعد على تعويض بعض الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة في محافظة مازندران ولن تترك سكان المحافظة وحدهم.

وأضاف إسحاق جهانغيري، اليوم الاحد على هامش زيارته التفقدية للمناطق المنكوبة بالفيضانات في شمال البلاد، أن جزءا من المساعدات الحكومية في شكل منح والجزء الآخر سيكون في شكل قروض طويلة الأجل.

وتابع: في الاجتماع الأول للحكومة، ستقرر كيفية تقديم المزيد من المساعدات لمناطق الفيضانات.

وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية على ضرورة إعداد خطط وقائية لمنع أو تقليل الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية، مضيفا أن المحافظات الشمالية يجب أن تكون أولوية لهذه الخطط الوقائية.

وقال جهانغيري إن الحكومة ستقرر قريبا كيفية تخطيط وتنفيذ خطط وقائية.

هطول الأمطار، الذي بدأ قبل أسبوع في مازندران، غير مسبوق في السنوات الثلاثين الماضية وفقا لتصريحات مسؤولي الأرصاد الجوية بالمحافظة، وكان مفاجأ ليس فقط لسكان مازندران والمسافرين بل لفرق الإغاثة ايضا.

والحقت الفيضانات، أضرارا بأكثر من 6 الاف وحدة سكنية في المناطق الريفية والمدن، ودمرت 500 وحدة سكنية كما الحقت خسائر بالمزارع والحدائق والمرافق العامة في مدن المحافظة .

بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بمرافق مياه الشرب في 265 قرية يقطنها نحو 60 ألف أسرة وتدمير والحاق الضرر بـ 66 جسرا كبيرا في القرى الصغيرة ليس سوي جزء بسيط من الأضرار التي لحقت مؤخرا جراء الفيضانات الأخيرة في مازندران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة