البث المباشر

مصادر: تقدم مباحثات وقف إطلاق النار في غزة

الأربعاء 24 يناير 2024 - 19:02 بتوقيت طهران
مصادر: تقدم مباحثات وقف إطلاق النار في غزة

قال مصدر قيادي في المقاومة الفلسطينية، إنّ هناك "تقدما واضحا في مباحثات وقف إطلاق النار في غزة، لكن هذا التقدم ما زال في بداياته".

وتابع المصدر أنّ كيان الاحتلال، أبلغ الوسطاء، أنه "مهتم بالتوصل لصفقة على مراحل مع المقاومة، يمكن أن تنتهي بوقف طويل الأمد للحرب".

كما لفت إلى أنّ "حماس مصرة على اتفاق لوقف كامل وشامل لإطلاق النار، والانسحاب من غزة"، مضيفاً أنّ "حماس مصرة على إغاثة عاجلة وإسعافية سريعة للحالات الإنسانية والوضع الطبي وإعادة الإعمار والإفراج عن الأسرى".

وأمس، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، أنّ مصر وقطر تعملان على تطوير اقتراح متعدد المراحل لمحاولة "سدّ الفجوات". وسيتضمن الاقتراح "إنهاء الحرب وإطلاق سراح الأسرى، وطرح رؤية لحل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني".

وفي وقتٍ سابق، أكّد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنّ مجلس الأمن فشل في أداء دور "لإنهاء سفك الدماء بسبب الولايات المتحدة، التي ترفض الدعوة إلى وقف إطلاق النار".

ولفت لافروف إلى أنّ روسيا قدّمت مقترحاتٍ ومشاريع قرارات لوقف إطلاق النار في غزّة، "لكن الولايات المتحدة عطّلتها"، محملاً الولايات المتحدة مسؤولية احتمال امتداد الصراع في غرب اسيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة