البث المباشر

إيران تعلن إنتاج 20 دواء جديد

الأربعاء 24 يناير 2024 - 11:54 بتوقيت طهران
إيران تعلن إنتاج 20 دواء جديد

تم إنتاج 33 جهازا طبيا و17 نوعا من الأدوية و 8 أنواع من الأدوية المرتبطة بالطب التقليدي في البلاد خلال العام الجاري بفضل جهود هذه الشركات.

أعلن رئيس مؤسسة "الغذاء والدواء" حيدر محمدي عن ازاحة الستار عن 20 دواء جديد محلي الصنع في المعرض الثاني للمنتجات المعرفية في مجال الغذاء والدواء والمعدات الطبية.

وعلى هامش هذا المعرض الذي انطلق يوم أمس في طهران قال محمدي: إن هذه الأدوية تشمل المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، والأدوية المضادة للسرطان، والمهدئات، وأدوية تشخيص سرطان البروستاتا عن طريق الحقن، ومحلول العيون، ودواء للطب التقليدي.

وأضاف: ستدخل هذه الأدوية قريباً سوق الأدوية الإيراني مع زيادة الإنتاج.

وأشار إلى نمو الشركات القائمة على المعرفة بنسبة 100%، وقال: تم إنتاج 33 جهازاً طبيا و17 نوعاً من الأدوية و8 أنواع من الأدوية المرتبطة بالطب التقليدي في البلاد خلال العام الجاري بفضل جهود هذه الشركات.

وانطلق أمس في طهران المعرض الثاني للمنتجات المعرفية في مجال الغذاء والدواء والمعدات الطبية بحضور مختلف المسؤولين وبرعاية وزير الصحة بهرام عين اللهي ورئيس منظمة الطاقة الذرية محمد اسلامي ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي روح الله دهقاني فيروز آبادي.

والجدير بالذكر، أن  رئيس منظمة الغذاء والدواء بوزارة الصحة والتعليم الطبي أعلن في نيسان/ أبريل 2022 أن عدداً من مصنعي اللقاحات المحليين لديهم عملاء في الخارج وتمكنوا من تصدير حوالى 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا المحلي إلى الخارج.

وفي وقت سابق، أكّد مدير معهد "باستور" الإيراني  أن فاعلية اللقاح المحلي الجديد ضد كورونا بلا خطورة في مختلف الفئات العمرية بدءاً من 18 إلى 90 عاماً، ولفت إلى أن اللقاحات الإيرانية ستدخل الأسواق العالمية.

وجري في ايران التطعيم باللقاحات الايرانية الصنع مثل "بركت" و "فخرا" و "بهارات" و"باستور كوك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة