البث المباشر

بـ 3 تعادلات.. كيف تأهلت مصر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا؟

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 19:47 بتوقيت طهران
بـ 3 تعادلات.. كيف تأهلت مصر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا؟

حجز منتخب مصر، تذكره تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار بعد تعادله الصعب والمثير أمام الرأس الأخضر (2-2) سهرة الاثنين 22 يناير/ كانون الثاني، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات.

وأُقيمت المباراة في أرضية ملعب (فيليكس هوفوي بواني) في مدينة أبيدجان العاصمة القديمة لكوت ديفوار، وسط حضور جماهيري غفير في المدرجات قارب 30 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم التشادي الدولي الهادي ألاوي محمد.

والمهاجم الشاب غيلسون تافاريس من فريق بنفيكا البرتغالي، افتتح التسجيل لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم رد عليه البديل محمود حسن "تريزيغيه" بعد 5 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني بتمريرة من أحمد حجازي.

وضغط (الفراعنة) لإحراز هدف الفوز، وأهدر لاعبوه فرصًا بالجملة في مناسبات عديدة؛ لكن مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي تمكّن من إحراز هدف قاتل في الدقيقة الثالثة بعد التسعين، إثر تمريرة سحرية من "تريزيغيه".

ومنتخب الرأس الأخضر واصل ضغطه بدوره وسجّل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة بعد التسعين عبر براين تيكسيرا في غفلة دفاعية مصرية.

وفي نفس المجموعة، لم يحافظ منتخب غانا على تفوقّه ضد موزمبيق بهدفين نظيفين في المباراة التي دارت بالملعب الأولمبي (الحسن واتارا)، وانقاد إلى تعادل "مخيب" بنتيجة (2-2) في اللحظات الأخيرة مما ساعد مصر على التأهل.

وسجّل هدفي منتخب غانا، المهاجم المخضرم جوردان أيو في الدقيقتين 15 و70، وكلاهما من علامة الجزاء. وانتفضت موزمبيق لتسجّل هدفين في دقيقتين عبر جيني كاتامو في الدقيقة 91 ورينيلدو من ركلة جزاء بالدقيقة 94


*ترتيب النهائي لمجموعة منتخب مصر

وبتلك النتائج، يتأهل الرأس الأخضر متصدرًا للمجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا بـ7 نقاط، يليه منتخب مصر في الوصافة بـ3 نقاط، ثم غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع بنقطتين لكل منهما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة