البث المباشر

إيراني يحرز جائزة الموسيقى الأكاديمي الأمريكي

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 20:28 بتوقيت طهران
إيراني يحرز جائزة الموسيقى الأكاديمي الأمريكي

حصل الموسيقار الإيراني "أيدين كاظمي زاده" على جائزة الموسيقى الأكاديمي الأمريكي "The Academia Music Awards" عن ألبوم " هاجستم و واجستم".

ونقلا عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والشؤون الدولية بمركز التنمية الفكرية للأطفال والناشئة، فقد منحت جائزة مهرجان الموسيقى الأكاديمي الأمريكي عن فئة الأطفال للموسيقى الإيرانية لأول مرة.

وعن البوم " هاجستم و واجستم"، صرح أيدين كاظمي زاده بأنه نتيجة سنوات من الجهد والدراسة والخبرة في التدريب والتعليم الفوري للأطفال من خلال الموسيقى والحركة والألعاب بهدف تنمية المهارات والقدرات المختلفة لدى الأطفال ومن ناحية أخرى فإن تأليف وترتيب الكثير من الأغاني مفيد لهم.

واضاف بأنه حاول في هذا الألبوم إنشاء وترتيب الاغاني من وجهة نظر الأطفال واحتياجاتهم، ومن ناحية اخرى التعرف على موسيقى الأطفال على المستوى العالمي، كما ابدى سرورها لأن نتيجة هذه الجهود كانت تحقيق تكريم عالمي له ولبلده ايران في موسيقى الأطفال، معربا عن امله في أن تكون هذه النتيجة نقطة تحول في إنتاج أعمال موسيقية عالمية المستوى من إيران للأطفال.

وفي مهرجان الموسيقى الاكاديمي الأمريكي، كُتب على جائزة الملحن كاظمي زاده عن ألبومه " هاجستم و واجستم" بأنه الألبوم المفعم بالحيوية لنوع موسيقى الأطفال التي كان الكثير منا يبحث عنها دون وعي منذ فترة طويلة، وبالفعل انه تحفة رائعة مع أنماط رائعة من الجيتار والآلات.

يذكر أنه حصل ايدين كاظمي زاده مؤلف البوم  "هاجستم واجستم" الصوتي والذي يعني "قفزت..قفزت"، على الميدالية البرونزية لجوائز الموسيقى العالمية في أمريكا.

ويضم هذا الألبوم 12 مقطوعة موسيقية بأسماء "المعلم"، "المطر"، "لعبة"، "الكنز"، "قفزت"، "الحيوانات"، "الحمامة"، "الكتاب"، "البيت"، "الله" , "قلم رصاص ملون" و"رحلة" و"أصوات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة