البث المباشر

ايران تشيد بمواقف الكويت بدعم الشعب الفلسطيني

الإثنين 22 يناير 2024 - 07:14 بتوقيت طهران
ايران تشيد بمواقف الكويت بدعم الشعب الفلسطيني

أشاد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان بموقف مجلس الامة والحكومة الكويتية الداعم لشعب فلسطين المضطهد.

وخلال لقائه في طهران يوم الاحد، مزروق الحبيني رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الإيرانية الذي يزور إيران على رأس وفد برلماني، ناقش الجانبان القضايا الإقليمية والتعاون الثنائي.

وفي هذا اللقاء أكد أمير عبداللهيان على أهمية إعطاء الأولوية للعلاقات الثنائية من قبل برلماني البلدين.

واذ أشاد بموقف ودور مجلس الامة والحكومة الكويتية في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، اشار الى التطورات والأحداث الراهنة في غزة، واستمرار الكيان الصهيوني في أعماله الإجرامية ضد شعب فلسطين الأعزل واغلبهم نساء واطفال.

وقال: رغم أن الصهاينة دمروا غزة على نطاق واسع واستشهد عشرات الآلاف من اهلها، إلا أنهم لم يحققوا أيًا من أهدافهم، لذا فهم يحاولون التعويض عن هزيمتهم باللجوء إلى الأعمال الإرهابية العمياء.

من جانبه قال مزروق الحبيني رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الإيرانية في هذا اللقاء: إن تطوير العلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين هو أقوى أساس لاستمرار العلاقات الثنائية وتوسيعها، لذا فإن أولويتنا الأولى هي توسيع علاقات الصداقة البرلمانية مع مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

واعتبر تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمرا مهما وأولوية للحكومة الكويتية وأضاف: كدولة إسلامية وعربية نحترم المواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودعم قضية فلسطين.

وحضر هذا اللقاء أيضا النائب إبراهيم رضائي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية الكويتية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة