البث المباشر

تدمير طائرات للعدو المفترض في مناورات الدفاع الجوي الايراني

الخميس 18 يناير 2024 - 20:33 بتوقيت طهران
تدمير طائرات للعدو المفترض في مناورات الدفاع الجوي الايراني

اعلن المتحدث باسم مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 1402" إن المنظومات الصاروخية للارتفاع المنخفض "مجيد" أصابت ودمرت طائرات مسيرة للعدو المفترض هاجمت منطقة المناورات.

وقال العميد عباس فرج بور في تصريح له اليوم الخميس: استمرارًا للمرحلة الرئيسية للمناورات المشتركة التخصصية للدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 1402"، قامت طائرات مسيرة تابعة للقوات المهاجمة قادمة من ناحية الخليج الفارسي وبحر عمان ومضيق هرمز، بالدخول إلى المنطقة العامة للمناورات، حيث تم رصدها وتحديدها وتتبعها بواسطة الرادار ومن ثم، وفي ظل التنسيق مع شبكة الدفاع الجوي المتكاملة في البلاد، تم اطلاع منظومة "مجيد" الصاروخية للارتفاعات المنخفضة والتي بادرت الى استهدافها واسقاطها بصواريخها.

واضاف: الدفاع القوي ومتعدد الطبقات ضد هجوم صواريخ كروز هو أحد أهداف مناورات الدفاع الجوي والذي تم تنفيذه بنجاح في هذه المرحلة من قبل أنظمة الدفاع المختلفة للجيش والحرس الثوري.

واوضح المتحدث باسم مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 1402": إن جميع مراحل هذه المناورات تتم بتوجيهات من كوادر التقييم في مقر "خاتم الأنبياء (ص)" المركزي، وقال: ان الدفاع الجوي للبلاد على أتم الاستعداد لحماية المنشآت الحساسة والحيوية من خلال تشكيل طبقات دفاعية آمنة لدى البلاد.

وتعد منظومة "مجيد" الصاروخية للدفاع الجوي أول منظومة صاروخية الكتروضوئية بمدى اشتباك يصل إلى 8 كيلومترات، ونظرا لنوع الأداء وخفة الحركة والحركة التكتيكية السريعة بعد العملية، فإنها تحبط اي إمكانية لاعتراضها بواسطة أنظمة الإشارة والاستطلاع والتصدي المضادة التي يتخذها العدو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة