البث المباشر

وزير الداخلية: العلاقات بين إيران وباكستان جيدة للغاية

الأربعاء 17 يناير 2024 - 13:38 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: العلاقات بين إيران وباكستان جيدة للغاية

وصف وزير الداخلية "أحمد وحيدي" العلاقات بين ايران الاسلامية وباكستان بأنها جيدة للغاية، وأعرب عن أمله بأن يتم رفع خطوات ايجابية لتعزيز هذه العلاقات الثنائية والمتعددة، مؤكدا أن الحدود المشتركة بين البلدين كانت حدود السلام والصداقة وستبقى كذلك في المستقبل أيضا.

وشدد "وحيدي" الذي كان يتحدث اليوم الاربعاء في مراسم افتتاح أول معرض دولي لتصدير السلع الى باكستان من تشابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران)، على أن اقامة مثل هذا المعرض والملتقيات المماثلة بإمكانها أن تعزز أسس توطيد الروابط بين طهران واسلام آباد.

ودعا الوزير المواطنين والشركات والتجار الايرانيين ورجال الأعمال الى معرفة الامكانات الموجودة في هذا البلد الجار، مطالبا دول الجوار أيضا بمعرفة الامكانات الموجودة في ايران وخاصة في المناطق التجارية الحرة، كي يشهد الجميع بناء دول المنطقة وازدهارها من منظار اقتصادي.

وتابع قائلا: ان الذين لا يريدون الخير لشعوب المنطقة يعملون لنسف الاتصالات والتعامل الاقتصادي بين دول الجوار، لو كنا نحب منطقتنا ونعتبرها جديرة بأن تؤدي دورا أكبر في المنطقة والمناطق الاخرى، علينا توحيد صفوفها وتعزيز علاقاتها الاقتصادية فيمابينها.

وأشار الى العلاقات التاريخية الحضارية الجيدة بين ايران وافغانستان وباكستان وعمان، مؤكدا ضرورة توثيق هذه العلاقات على أساس سياسة رصينة أكد عليها رئيس الجمهورية آية الله "رئيسي"، وشدد على أن تقوية العلاقات بين الدول بإمكانها أن تنتهي لصالح كل شعوب المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة