البث المباشر

عدوان أمريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء وأربع محافظات أخرى

الجمعة 12 يناير 2024 - 07:17 بتوقيت طهران
عدوان أمريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء وأربع محافظات أخرى

شن العدوان الصهيوني الامريكي البريطاني، فجر اليوم الجمعة، هجوماً على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

وأوضح مراسل قناة العالم أن الضربات العسكرية للعدوان الأمريكي البريطاني استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء ومحيط المطار ومدينة زبيد في الحديدة، ومعسكر كهلان في محافظة صعدة ومبنى المطار في مديرية عبس بمحافظة حجه شمالا، وكذلك مبنى المطار ومعسكر اللواء الثاني والعشرين في محافظة تعز وسط البلاد.

وعدد الرئيس الامريكي الدول التي ساندت العدوان الجوي وهي استراليا وكندا والبحرين وهولاندا، وقال إنه لن يتردد في إعطاء توجيهات لاتخاذ المزيد من الإجراءات.

واشارت قناة "المسيرة" ان طائرات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت بأربع غارات قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء.

وفي الحديدة، استهدفت سلسلة غارات أمريكية بريطانية محيط مطار الحديدة ومناطق في مديرية زبيد.

وفي صعدة استهدف عدوان أمريكي بريطاني معسكر كهلان شرقي مدينة صعدة.، كما شن غارات على جبل الصمع غربي مدينة صعدة وغارات على منطقة طخية بمديرية مجز.

وفي تعز استهدف عدوانا أمريكيا بمشاركة بريطانية مطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية.

وفي حجة استهدف مطار مديرية عبس.

يشار إلى أن قائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، حذر في كلمة له أمس الخميس، من أن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد ولن نتردد إن شاء الله في فعل كل ما نستطيع وسنواجه العدوان الأمريكي.

وشدد بأن الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ؛ بل أكبر من ذلك.

وقال السيد عبد الملك: "لن يردنا الموقف الأمريكي والبريطاني لحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون ازعاج، والموقف اليمني في منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور في البحر الأحمر والاستهداف لها هو موقف فاعل ومؤثر جدا".

وأضاف أن الموقف اليمني في البحر كبّدَ العدو الصهيوني الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه، لافتا إلى أن من استخف بالموقف اليمني وحاول أن يسخر منه اتجه بعد تجلي تأثيره إلى التهويل لمَّا حصل الاعتداء الأمريكي.

كما أكد أن الشعب اليمني المبارك ليس ممن يخاف من أمريكا، ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا، وهو لا يتهرب من ميدان المواجهة ومع أي عدو مهما كانت إمكاناته وقدراته، مشيرا إلى أن الاعتداء الأمريكي على البحرية كان شاهداً من شواهد تأثير موقفنا على العدو الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة