البث المباشر

استهداف سفينة امريكية بالصواريخ البالستية

الأربعاء 10 يناير 2024 - 16:39 بتوقيت طهران
استهداف سفينة امريكية بالصواريخ البالستية

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفّذت عمليةً عسكريةً مشتركةً، بعدد كبير من الصواريخ الباليستية ضدّ سفينة أميركية كانت تقدّم الدعم لكيان الاحتلال. 

وقال العميد سريع ان العملية جاءت كرد اولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له القوات البحرية اليمنية من جانب العدو الأميركي"، في الـ31 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، أكد سريع.

وجدّدت القوات المسلحة اليمنية تأكيدها أنّها "لن تتردّد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية، ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا".

وشدّدت أيضاً على استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، فقط، من الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب، حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، مبديةً حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة في هذين البحرين إلى كل الوجهات الأخرى.

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية أعلنت، في الـ31 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، استشهاد وفقدان 10 أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية، بعد أن أقدمت القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق تابعة لها.

وحمّلت صنعاء واشنطن تبعات هذه الجريمة وتداعياتها، مؤكدةً أنّ التحركات الأميركية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية "لن تمنع اليمن من تأدية واجبه، دعماً للمظلومين في فلسطين وغزة". 

وتأتي هذه العملية تنفيذاً لتأكيد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ العدوان الأميركي "لن يبقى من دون رد وعقاب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة