البث المباشر

إيران تحذر الكيان الصهيوني من مغبة مغامراته الإستفزازية

الثلاثاء 9 يناير 2024 - 19:01 بتوقيت طهران
إيران تحذر الكيان الصهيوني من مغبة مغامراته الإستفزازية

حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على لسان المتحدث بإسم وزارة خارجيتها "ناصر كنعاني" كيان الإحتلال الصهيوني القاتل للأطفال من مغبة مغامراته الهادفة لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأكد " كنعاني" أن هذا الكيان اللقيط لجأ الى الارهاب المنظم، وذلك بعد اغتيال الصهاينة المجرمين أحد القادة الجهاديين في حزب الله لبنان.

واعتبر المسؤول الإيراني استمرار الصهاينة في جرائم الحرب التي ارتكبوها خلال الأشهر الـ ۳ الماضية قد أسفرت عن استشهاد أكثر من ۲۳ الف شهيد وحوالي ۶۰ الف جريح، وانتهاكهم للسيادة الوطنية اللبنانية وسوريا لأكثر من مرة.

واعتبر المتحدث بإسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية هذه الإنتهاكات إضافةً الى محاولات الكيان الصهيوني السافرة، بأنها تصب في إطار توسيع نطاق القتال والحرب في المنطقة، وحذر من تداعياتها الخطيرة.

وشدد "كنعاني" على أن الكيان الصهيوني وحماته يتحملون المسؤولية عن تبعات هذه الممارسات الإستفزازية، مؤكداً دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوحدة وانسجام وأمن واستقرار لبنان وحقه المشروع الرادع للأعمال العدوانية التي يقوم بها الكيان الغاصب للقدس.

وكان الكيان الصهيوني قد انتهك الأراضي اللبنانية في الأسبوع الماضي للمرة الثانية، إضافةً الى اغتياله نائب رئيس حركة حماس الشيخ صالح العاروري واثنين من قادة فصائل القسام في بيروت، فيما قام أمس الاثنين باغتيال «وسام حسن طويل» (حاج جواد) من قادة حزب الله لبنان في عدوان نفذه بطائرة مسيرة على منطقة خربة سلم في جنوب لبنان.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الصهيوني "يسرائيل كاتز" كان قد أعلن بكل صلافة مسؤولية الكيان الصهيوني عن اغتيال هذا القائد في حزب الله لبنان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة