البث المباشر

إيران: إذا لم تستجب أميركا بقضية الشهيد سليماني سنتقدم بشكوى الى محكمة لاهاي الدولية

الثلاثاء 9 يناير 2024 - 14:30 بتوقيت طهران
إيران: إذا لم تستجب أميركا بقضية الشهيد سليماني سنتقدم بشكوى الى محكمة لاهاي الدولية

أعلن مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية "محمد دهقان" تحذير إيران لمحاسبة الحكومة الأميركية في قضية اغتيال الشهيد سليماني، موضحاً أنه إذا لم تستجب الولايات المتحدة بحلول نهاية نيسان/أبريل 2024 فسيتم تقديم دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وعن المستجدات الأخيرة في متابعة قضية اغتيال الشهيد سليماني، صرح دهقان لإرنا بأنه تم إنذار الحكومة الأميركية عن تقصيرها فيما يتعلق باغتيال اللواء سليماني وكذلك مخالفتها الاتفاقيات الدولية، مضيفاً بأنه يجب على الإدارة الأميركية أن ترد على هذا الإنذار وتوضح موقفها.

وعليه أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية أنه إذا لم تستجب الولايات المتحدة بحلول نهاية نيسان/أبريل 2024 فسيتم تقديم دعوى قضائية باغتيال الشهيد سليماني ضد الحكومة الأميركية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وفي إشارة الى أن المسألة المثارة هي منفصلة عن مسألة التعامل مع جريمة اغتيال الشهيد القائد سليماني، أوضح دهقان بأن القضية التي تتابعها المعاونية القانونية ومركز الشؤون القانونية الدولية هي ضد الحكومة الأميركية، بينما القضية التي تتابع في المحاكم المحلية هي ضد رجال الدولة الأميركيين السابقين والأشخاص الذين شاركوا في هذا الاغتيال وأشرفوا عليه وتواطؤوا معه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة