البث المباشر

وزير الخارجية القطري يدين الهجوم الإرهابي في كرمان

الجمعة 5 يناير 2024 - 19:41 بتوقيت طهران
وزير الخارجية القطري يدين الهجوم الإرهابي في كرمان

أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ندد فيه بالهجوم الإرهابي في مدينة كرمان جنوب شرق إيران.

وقدم الوزير القطري اليوم الجمعة خلال هذا الإتصال التعازي لسقوط شهداء بسبب الهجومين الإرهابيين في مزار الشهيد سليماني في محافظة كرمان واللذين أسفرا عن استشهاد العشرات من المواطنين الإيرانيين.

وتباحث الجانبان خلال هذا الاتصال حول اغتيال صالح العاروري في بيروت من قبل الكيان الصهيوني ونتائجه السلبية على مساعي قطر وآخر المستجدات في قطاع غزة وباب المندب والبحر الأحمر الى جانب القضايا التي طرحتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدد عبد اللهيان و نظيره القطري تأكيدهما على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة على وجه السرعة ومنع تهجير الفلسطينيين وإنهاء حصار غزة من أجل توفير إمكانية إرسال المساعدات الإنسانية والأدوية والأغذية الى أهالي غزة.

يذكر أن تفجيرين إرهابيين استهدفا بعد ظهر الأربعاء المشاركين في مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد قاسم سليماني في الطريق الى روضة الشهداء في مدينة كرمان ما أدى الى استشهاد 84 شخصاً وإصابة 284 آخرين، مازال 180 منهم يتلقون العلاج في المستشفيات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة