البث المباشر

تنكيس علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع السفارات

الجمعة 5 يناير 2024 - 10:16 بتوقيت طهران
تنكيس علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع السفارات

تم تنكيس علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع السفارات والقنصليات والممثليات الدولية للبلاد في جميع أنحاء العالم، حداداً على أرواح شهداء الإعتداء الإرهابي في كرمان.

وقالت العلاقات العامة بوزارة الخارجية الإيرانية في بيان أصدرته بهذا الصدد، أنه عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع في روضة الشهداء في كرمان، وتكريماً لشهداء هذا الحادث وتعبيراً عن التعاطف مع أسرهم الكريمة، تم تنكيس علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع السفارات والقنصليات العامة ومكاتب الممثليات الدولية للبلاد في جميع أنحاء العالم.

وأضافت: نظراً لموجة الإدانة العالمية الواسعة للعمل الإرهابي في كرمان من قبل الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية وشخصيات ودول العالم، تم فتح سجل التعازي لشهداء هذا الحدث الإرهابي المؤسف في كافة الممثليات السياسية والقنصلية والدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي جاهزة اعتباراً من اليوم، لاستضافة مسؤولي الدول والدبلوماسيين ومختلف الشخصيات لتوقيعهم سجل التعازي وتقديمهم التعازي والمواساة.

يذكر أن تفجيرين إرهابيين استهدفا يوم الأربعاء المشاركين في مراسم احياء الذكرى السنوية لاستشهاد القائد قاسم سليماني في الطرق الى روضة الشهداء في كرمان ما أدى الى استشهاد 84 شخصاً واصابة 284 آخرين مازال 180 منهم في المستشفيات يتلقون العلاج اللازم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة