البث المباشر

70 شهيداً وعشرات الإصابات في قطاع غزة خلال 24 ساعة

الثلاثاء 2 يناير 2024 - 13:26 بتوقيت طهران
70 شهيداً وعشرات الإصابات في قطاع غزة خلال 24 ساعة

واصل جيش الإحتلال الإسرائيلي القصف المركز على المنطقة الوسطى بقطاع غزة، حيث استشهد 70 وأصيب أكثر من 100 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالتوازي واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في مختلف محاور القتال وتكبيدها خسائر في الأرواح والآليات، في حين كشفت قناة "كان" الإسرائيلية عن خطة مفترضة لما بعد الحرب، تتضمن تقسيم القطاع.

وفي الضفة الغربية، اغتالت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء 4 شبان قرب مدينة قلقيلية ونفذت اقتحامات جديدة شملت مخيم جنين، حيث خاض مقاومون اشتباكات عنيفة معها قبل أن تسحب آلياتها من المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21978 شهيداً جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة، إن قوات الإحتلال ارتكبت 13 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى ارتقاء 156 شهيداً وإصابة 246 شخصاً.

وأفادت وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى 56697 مصاباً منذ اندلاع الحرب في غزة في الـ7 من أكتوبر، مصرحةً أن 70% من إجمالي الشهداء هم من النساء والأطفال.

من جانبه أعلن مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني للسرطان في غزة، الدكتور "صبحي سكيك" أمس الإثنين، إن المستشفي خرج عن الخدمة قسرياً بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع.

وقال سكيك في مؤتمر: إنه بعد خروج المستشفى قسرا عن الخدمة لدينا 10 آلاف مريض سرطان في ظروف قاهرة وغير انسانية.

وأضاف مدير المستشفي، أنه لا يوجد أي نوع من الأدوية الخاصة بعلاج السرطان في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تم رفع ما يزيد عن 2200 تحويلة لمرضى السرطان للعلاج بالخارج، وقد سافر عدد منهم لبعض الدول.

وطالب مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني للسرطان، العالم الحر بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والإسراع في مغادرة المرضى وضمان توفير العلاج.

وطالب سكيك كافة الدول وخاصة تركيا حكومة وشعبا، بضرورة إعادة تشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني والذي يعتبر الملاذ الوحيد لمرضى السرطان في غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة